الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة التموين: زيادة حافز توريد بنجر السكر بقيمة 75 جنيها لكل طن

الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية

اجتمع الدكتور عَلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مع اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب والنائب على أحمد على عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب ، وذلك بهدف إتخاذ ما يلزم من أوجه الدعم للمزارعين ووضع أسعار مجزية لتوريد محصول بنجر السكر بالإضافة إلى العلاوات الاستثنائية التي أقرت لهذا الموسم طبقاً للتعاقد مع المزارعين.

وفى إطار توجيهات القيادة السياسية لتقديم الدعم الكامل للمزارعين، قرر وزير التموين زيادة حافز بقيمة 75 جنيها، وذلك لكل طن بنجر يتم توريده، بالإضافة إلى كافة الحوافز التشجيعية الخاصة بالجودة.

وفى نطاق آخر بدأ معرض "أهلا رمضان" الرئيسى بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر اليوم الأربعاء في استقبال المواطنين، حيث تطرح الشركات الخاصة بوزارة التموين وكبرى الشركات المنتجة جميع السلع الغذائية واللحوم ومنتجات الأسماك والدواجن والفواكه والخضراوات، بأسعار مخفضة فى إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين.

فالمعرض يضم أكثر من 100 جناح تجمع وذلك لأكثر من 150 شركة عارضة من كبار مُنتجي السلع الغذائية، ،كما حرص الدكتور على المصيلحى على بث عدة رسائل للمواطنين. وأكد وزير التموين أنه بالرغم من ارتفاع أسعار خامات إنتاج السلع الغذائية على مستوى العالم وأن بعض الدول الكبرى قامت بتقنين السلع الغذائية على المواطنين إلا أن الدولة المصرية استطاعت توفير كافة منتجات السلع وتأمين مخزون استراتيجي لجميع السلع الغذائية، الذى يكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة.