الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:26 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الزراعة: الدعم المقدم لصغار المزارعين من الأسمدة يتخطى 75 مليار جنيه

وزير الزراعة
وزير الزراعة

كشف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أننا مستمرين بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية في استمرار توفير الأسمدة لصغار الفلاحين والمزارعين لزيادة قدرتهم على مواجهة هذه الظروف ودعم قدرتهم الإنتاجية رغم ارتفاع أسعار الأسمدة عالميًا.

افتتاح مجمع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة


وقال وزير الزراعة خلال كلمته أثناء افتتاح مجمع الأسمدة الأزوتية في العين السخنة بحضور الرئيس السيسي، إن بلغت قيمة الدعم المقدم لصغار الفلاحين والمزارعين خلال الـ 3 سنوات الماضية أكثر من 75 مليار جنيه.

وأضاف وزير الزراعة، أننا قمنا في إطار الرقابة على الأسمدة تم عمل منظومة تفاعلية رقابية والاستفادة من التحول الرقمي ومن كارت الفلاح لمراقبة دورة تحرك الأسمدة من وقت خروجها من المصنع إلى توريدها للجمعية المعنية، مؤكدا أن مصر بجهود ابنائها المخلصين تستطيع المضي قدما لتوفير الأمن الغذائي.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل إلى مقر افتتاح مجمع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة.

يأتي افتتاح مجمع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة اليوم الأربعاء بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعددا من الوزراء والمسئولين من بينهم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة شئون البيئة، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية فضلا عن المهندس كامل الوزير وزير النقل وغيرهم.