الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:50 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

وزيرة التعاون الدولي تشارك بالجلسة النقاشية حول إغاثة اللاجئين بمنتدى شباب العالم

فعاليات النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم
فعاليات النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم

شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، في الجلسة النقاشية حول دور المجتمع الدولي في تقديم الإغاثة للدول واللاجئين بالدول المضيفة، وذلك ضمن فعاليات النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم، المنعقد بالأكاديمية الوطنية للتدريب.

وأوضحت الوزيرة، أن العالم يمرالآن بالعديد من التحديات والتطورات والتى تنعكس بالسلب على المواطنين في جميع دول العالم، حيث تتسبب زيادة فى عدد المهاجرين واللاجئين، كما أنه يحد من قدرة الدول المختلفة على احتواء اللاجئين وتوفيرالخدمات اللازمة لهم،

وتحدثت أن تلك التحديات تحتم على المجتمع الدولي أن يضع حلولًا لها، وذلك ظل الارتفاع الكبير في عدد المهاجرين واللاجئين والذى وصل إلى 90 مليون شخص بنهاية عام 2021، وارتفعت هذه المعدلات حيث تجاوزت 100 مليون شخص في الوقت الحالي بسبب حرب روسيا وأوكرانيا، وذلك وفقًا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

كما أوضحت الوزيرة، أن الدولة المصرية تقوم بتنفيذ العديد من الجهود لتحسين معيشة اللاجئين والمهاجرين، بالأضافة إلى مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر، ويتجاوز عدد اللاجئين في مصر 5 ملايين نسمة، وأضافت أنه من خلال الشراكات الدولية نعمل على تنفيذ العديد من البرامج الإنمائية والمشروعات تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشريعة 2016-2026 والاستراتيجية الوطنية للاتجار بالبشر 2022-2026.

وقالت رانيا المشاط، إنه من بين البرامج التي يجري تنفيذها والتي تعكس ما تقوم به الدولة المصرية من جهودٍ والشراكات الدولية القائمة لتطوير الخدمات المقدمة للاجئين في ضوء التعاون مع المجتمع الدولي، وهو برنامج يعزز الاستجابة لتحديات الهجرة في مصر وذلك في إطار التعاون مع صندوق الطوارئ الأوروبي الخاص بقارة أفريقيا..

كما تحدثت أنه بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة، يتم تنفيذ العديد من البرامج في المحافظات المصرية، والتى تتضمن برنامج دعم جهود الحكومة في إعداد الاستراتيجية الوطنية الشاملة للشباب، حيث تُعزز قدرات الشباب المختلفة من خلال التمكين والتحفيز الاقتصادي والمشاركة المجتمعية للشباب.

وتطرقت رانيا المشاط أيضًا إلى الأنشطة والفعاليات التي تم تنفيذها في إطار أسبوع الشراكة بين مصر والأمم المتحدة، والقيام بزيارة مركز الدعم المجتمعي بهدف تحسين مستوى معيشة اللاجئين والنازحين بالإسكندرية، حيث يقوم بتعزيز الفرص الاجتماعية والاقتصادية المختلفة المتاحة للسيدات والأطفال ، ومن خلال هذا المركز فقد حصل أكثر من 200 ألف لاجئ من السيدات والأطفال والشباب على فرص التعليم والحماية والدمج المجتمعي.

موضوعات متعلقة