الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:53 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إنتاج أول محبس بوتاجاز لأول مرة في مصر بـ 90% مكونات محلية

محبس بوتاجاز
محبس بوتاجاز

قالت الهيئة العربية للتصنيع أنها نجحت في إنتاج أول محبس آمن للبوتاجازات من المكونات المحلية بنسبة 90%، بعدما لجأت مصانع البوتاجاز إلى الهيئة العامة للتصنيع، لتوفيره محليًا بدلا من أن تلجأ للتصدير، وكان ذلك بهدف توفير الحصيلة الدولارية وتوطين الصناعة المحلية حسبما ذكر اللواء ياسر محمد على نائب رئيس إدارة شركة ABD التابعة للهيئة.

وأكد نائب رئيس الشركة، أن فكرة تصنيع المحبس جاء بعدما اتجهت الهيئة العامة للتصنع، إلى 3 شركات عالمية كبرى متخصصة في هذا المجال، إلا أنها كانت ترغب في الإستحواذ على الصناعة وليس نقلها إلى مصر.

وعقدت شعبة الأجهزة المنزلية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات مع مسؤلي هيئة التصنيع وكذلك شركة إي بي دي، لبحث آليات تطوير مصنع إنتاج محابس البوتاجازات الآمنة، بالمواصفات القياسية بالشكل المطلوب، كما تم الاتفاق على توريد المحابس الآمنة لشركة تصنيع البوتاجازات بشعبة الأجهزة المنزلية، كما تم تحديد موعد لبدء استلام المحابس لتجربة استخداماتها داخل المصانع.

كما طالبت المصانع الخاصة بالأجهزة المنزلية بضرورة تحديد حجم إنتاج المحابس خلال أول عام، وكذلك حجم الإنتاج المتوقع بعد 5 سنوات ومدى إمكانية توفير التصميمات التي تتناسب مع كل بوتاجاز وكذلك الالتزام الكامل بموعد التوريد.