الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:30 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير بيلاروسيا بالقاهرة: نتمنى صناعة الجرارات تحت شعار صنع في مصر

سيرجي تيرتنتييف_ يوتيوب
سيرجي تيرتنتييف_ يوتيوب

أثني سيرجي تيرتنتييف، سفير بيلاروسيا لدي القاهرة، اليوم السبت، على الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية في تطوير مجالات عديدة وأن بلاده تستعد للمشاركة والتعاون مع مصر في مجال الزراعة والأمن الغذائي، مؤكدًا أن بلاده تعد رائدة في تصنيع الآلات الزراعية الحديثة والمواكبة للجيل الرابع وتتمثل في الجرارات وآلات الحصاد والحرث وأيضًا مخازن الحبوب ومعدات والبذور والحلب.

اقرأ أيضًا: نقابة المحامين تعلن مواعيد وأماكن الدورة الخامس لمعهد المحاماة

وأشار سفير بيلاروسيا، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن الدولة البلاروسية على استعداد أيضًا لمزيد من التعاون المشترك مع مصر في هذا المجال من أجل ارتفاع معدلات الكفاءة الإنتاجية الزراعية، فضًلا عن استعداد بلاده بتزويد مصر بمرافق تخزين الحبوب، بالإضافة إلى مجففات عالية الجودة لزيادة إنتاجية القمح.

اقرأ أيضًا: 22 ديسمبر.. الصحة تطلق حملة «حقك تنظمي» في 25 محافظة

وأوضح "تيرتنتييف" أن بيلاروسيا تعرب عن أملها بشأن تنصيع أول جرارات تحمل شعار "صنع في مصر" لتعزيز أيضًا الجانب الصناعي، موضحًا أن هناك مجموعة عمل مشتركة مصرية - بيلاروسية، بشأن التعاون الزراعي، حيث إنه تناولت قضايا التعاون التجاري والاقتصادي الثنائي في مجال الإمدادات الغذائية بأول اجتماع لها في يوليو 2020.

ولفت "سيرجي" إلى أن هناك وفدا من قبل بيلاروسيا مكون من 30 من رجال الأعمال يمثلون 14 شركة رائدة في مجال الصناعات الغذائية سيشاركون معرض فوود إفريقيا 2022، خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر في جناح تحت شعار "بيلاروس..طعم الطبيعة".

موضوعات متعلقة