جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 09:43 صـ 10 رجب 1444 هـ

«الزراعة والتنمية المحلية» يبحثان مستجدات المشروع القومي لتطوير المجازر الحكومية

القصير وآمنة- بيان وزارة الزراعة
القصير وآمنة- بيان وزارة الزراعة

اجتمع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، مع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، لبحث سبل التعاون بين الوزارتين على أرض المحافظات.

وناقش الوزيران خلال اجتماع اليوم الثلاثاء، مستجدات المشروع القومي لتطوير المجازر الحكومية في إطار ضرورة الاهتمام بصحة المواطنين وتوفير لحوم حمراء آمنة وبجودة عالية وأسعار مناسبة، وتطوير ورفع كفاءة المجازر بجميع المحافظات وتحديثها على أحدث النظم التكنولوجية.

كما شددا الوزيران على ضرورة مراعاة كافة الاشتراطات الفنية والبيئة والصحية في المجازر للحفاظ على البيئة من التلوث وزيادة القيمة المضافة من خلال الاستفادة من كافة المنتجات بصورة اقتصادية.

اقرأ أيضًا: رئيس البورصة: دعم السيولة و الطروحات الحكومية أهم الملفات لجذب الأجانب

وناقش القصير وآمنة ملف التعديات على الأراضي الزراعية، مؤكدان على ضرورة إزالة أي تعديات في المهد ومنع أي تعديات في إطار الاهتمام الذى توليه الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي يواجها العالم.

الاجتماع شهد متابعة تقرير بشأن مشروعات مجمعات الخدمات الزراعية، ضمن قرى مبادرة «حياة كريمة» في المحافظات المستهدفة، ومتابعة الموقف التنفيذي لعمليات الإنشاء تمهيدا لافتتاحها الأيام المقبلة مع باقي مجمعات الخدمات الحكومية.



موضوعات متعلقة