الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:14 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صنع في مصر.. مخدة مارتن يول وجن مرتضى منصور.. أغرب تصريحات الدوري المصري

مرتضى منصور
مرتضى منصور

يعد الدوري المصري الممتاز من أهم الدوريات الإفريقية والعربية وأكثرها مشاهدة، فقوته وضعته في مكانه مميزة داخل عالم كرة القدم، لكن في السنوات الأخيرة ومع غياب الجماهير عن المباريات، تراجع بريق الدوري المصري شيئا فشيء.

ورغم ذلك ظل الدوري المصري محل اهتمام الجماهير، فرغم تراجع المتعة الكروية، إلا أن الدوري المحلي تميز بلقطات صنعت في مصر.

سلسلة "صنع في مصر" يقدمها موقع "الطريق"، عن أبرز الوقائع والغرائب والتصريحات المثيرة التي شهدها الدوري المصري في الفترة الأخيرة.

في الحلقة الثانية من "صنع في مصر"، يستعرض "الطريق"، أبرز التصريحات التي أثارت جدلًا واسعًا خلال الفترة الأخيرة في الوسط الرياضي المصري.

"مخدة" مارتن يول

أثار الهولندي مارتن يول المدير الفني السابق للنادي الأهلي، جدلًا كبيرً عندما خرج بتصريح مثير على وسائل الإعلام، عندما أبدى رغبته في حسم بطولة الدوري قبل نهايته، وتحديدًا قبل مواجهة الإسماعيلي والزمالك.

وقال مارتن يول خلال تصريحات صحفية: "إذا حسمنا لقب الدوري المصري قبل آخر مباراتين، سأحضر وسادة أمام الزمالك والإسماعيلي".

بيبسي إيناسيو

شهدت الفترة الأخيرة من تواجد المدرب البرتغالي أوجوستوإيناسيو، المدير الفني السابق للزمالك، أزمات كثيرة مع مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء.

لكن المدرب البرتغالي أبدى الاستياء الشديد من تعامل رئيس النادي، حيث هاجمه خلال إحدى المؤتمرات الصحفية، بعدما أمسك علبة "بيبسي" وقال: "إذا قال مرتضى منصور أنها كوكاكولا سيقول له من حوله نعم إنها كوكاكولا وطعمها لذيذ".

في إشارة إلى محاولة المقربون من رئيس الزمالك ترضيته في جميع الأمور، حتى لو كانت خاطئة أو على حساب النادي.

أحمد غانم سلطان ومروحة أبوتريكة

في واحدة من أكثر التصريحات طرافة في الدوري المصري وتحديدًا عام 2019، كشف علاء عبد الغني لاعب الزمالك السابق، عن رد فعل زميله أحمد غانم سلطان على هدف محمد أبو تريكة في مرمى الزمالك بنهائي كأس مصر عام 2007، عندما سأله على عدم الضغط على لاعب الأهلي، ليجيب الأخير "استنى لما نشوف مروحة أبو تريكة".

"قد جروس 900 مرة"

واحد من التصريحات الشهيرة التي لن تنساها جماهير الكرة المصرية وتحديدًا جماهير الزمالك، بعدما أكد خالد الغندور لاعب الزمالك السابق ومقدم برنامج الزمالك اليوم ، عن نية مجلس الأدارة في التعاقد مع مدير فني كبير" قد جروس 900 مرة "، ليتفاجئ يعدها عشاق القلعة البيضاء بالتعاقد مع الصربي "ميتشو، الذي رحل سريعًا لسوء النتائج.

وجرت الأمور كما خطط لها

الجملة الشهيرة التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال عام 2019، كانت تعليق عدلي القيعي مستشار التعاقدات بالنادي الأهلي، عقب خسارة الفريق أمام بيراميدز بهدف نظيف في بطولة كأس مصر الموسم الماضي.

حيث علق "القيعي" خلال برنامج ملك وكتابة: "وجرت الأمور كما خطط لها، النادي الأهلي الوحيد الذي لايعلم إذا كان سيلعب بجمهور أو بدون جمهور، شغلونا بالجمهور".

"جن يا بيه"

على مدار السنوات الأخيرة، خرج مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، في تصريحات مثيرة للإعلام، معلقًا على خسارة فريقه في المباريات بسبب الجن والأعمال السفلية.

اقرأ أيضا: ضحكة العميد وسجدة جون..كوميديا الدوري المصري عرض مستمر

فخرج رئيس الزمالك في أكثر من مناسبه بعد خسارة الفريق، قائلًا: "الشبكة مقفولة بسبب الجن والعفاريت، وأنا عارف من يقوم بأعمال السحر والشعوذة ضد النادي".