الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:38 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الطريق» تكشف حالة الطقس خلال شهر رمضان

الأرصاد في رمضان
الأرصاد في رمضان

أكدت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية، أن الفترة خلال شهر رمضان سوف تشهد تغيرًا في درجات الحرارة حيث أنه مازلت بعدية المدي، مشيرة إلى أن شهر رمضان يأتي مع بداية فصل الربيع المقرر في 21 مارس الجاري.

توقيت شهر رمضان بالتزامن مع الربيع

أوضحت عضو المركز الإعلامي بالإرصاد، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن النصف الأول من يتكون من بعضًا من الأجواء في فصل الشتاء، حيث أن درجات الحرارة لم ترتفع بالشكل البالغ، فضًلا عن أن الجميع قد تأقلم على أن فصل الربيع يسجل أعلى درجات حرارة على مدار العام، والتي تتجاوز 40 درجة وفي بعض الأحيان 45 درجة مئوية في النصف الأخر من فصل الربيع.

النصف الأول من الربيع والمعدلات المناخية

نوهت "غانم" إلى أن شهر رمضان الكريم سيكون مع النصف الأول من فصل الربيع، والذي يتميز باعتدال في درجات الحرارة، مبينة أن هذه الفترة يكون متوسط درجات الحرارة ما بين 25 إلى 27 درجة مئوية، وبالتالي تعد هذه المعدلات المناخية في شكل نسبي ملائم مع الكثير من المواطنين، ويتناسب مع الكثير خلا فترات الصوم.

توقعات ارتفاع درجات الحرارة في رمضان

شددت "منار" على أنه من الوارد أن يتخللاه بعض موجات ارتفاع في درجات الحرارة، والتي تتمثل في الأيام الماضية التي شهدنا خلال زورة ارتفاعات في درجات الحرارة، ولكن في المجمل ستكون الأجواء طبيعية ومناسبة، تحديدًا خلال فترات النهار التي يهتم الكثير لمعرفة حالة الطقس خلالها.

فترة المساء خلال شهر رمضان

تابعت "عضو الأرصاد" أن الطقس خلال فترات الليل أبان شهر رمضان يشهد برودة متوسطة، وبالتالي لم نستطيع تخفيف الملابس وارتداء الملابس الصيفية خلال الشهر الكريم، مبينه أنه من الوارد أن يكون هناك عدم استقرار في الأحوال الجوية، ولكن لم ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير خلال الشهر الكبيرة، والمتوقع أن يكون هناك انخفاض.

المعدلات الطبيعية في فصل الربيع

واصلت أن التوقعات بالنسبة للارتفاع ستكون خلال يوم أو يومين ليس أكثر، ولكن لم تصل درجات الحرارة لزورة الارتفاعات، وتعود مرة أخرى لمعدلاته الطبيعية في فصل الربيع، وتحديدًا أن الجزء الاول من فصل الربيع يأخذ أجواء فصل الشتاء والجزء الثاني يأخذ أجواء فصل الصيف، مشيرة إلى أن شهر أبريل ومايو ويونيو يشهد أجواء ربيعية.