الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:12 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأهلي يُعلن تفاصيل البرنامج الغذائي للاعبين في جنوب أفريقيا قبل مواجهة القطن

الأهلي
الأهلي

كشف الدكتور إيهاب علي، استشاري التغذية للفريق الأول لكرة بالنادي الأهلي، اليوم الثلاثاء، عن البرنامج الغذائي المخصص للاعبين خلال تواجده في جنوب إفريقيا استعدادًا لمواجهة القطن الكاميروني بدوري أبطال أفريقيا.

ويستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره القطن الكاميروني، مساء الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويتواجد النادي الأهلي في المجموعة الثانية بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بجوار كلًا من الهلال السوداني والقطن الكاميروني وصن داونز الجنوب أفريقي.

واكد الدكتور إيهاب علي، في تصريحات رسمية: "نقص الأوكسجين في الكاميرون سيتم تعويضه بالمحاليل الملحية وأغذية مضادة للأكسدة والتي تحتوي على النترات وفيتامين سي التي تساعد على سرعة امتصاص الدم للأوكسجين".

وأضاف استشاري التغذية في الفريق، خلال تصريحاته قائلًا: "سيتم وضع البرنامج الغذائي وذلك مع مراعاة وقت المباراة، وخلال التدريبات والتي سيتم خلالها عمل وقفة كل 12 دقيقة لتعويض الجسم بالماء وبالمحاليل الملحية، بالإضافة إلى أنه تم اصطحاب بعض الأغذية الضرورية من جنوب إفريقيا إلى الكاميرون؛ لضمان التغذية السليمة خلال تواجد البعثة بمدينة جاروا".

وأتم الدكتور إيهاب علي، تصريحاته قائلًا: "لابد من ضرورة تنفيذ البرنامج الغذائي الخاص لفترة الإقامة في جنوب أفريقيا، والذي يشتمل على الفيتامينات والمعادن والأملاح، مع تناول بعض المعادن مثل الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم لتعويض فقدها نتيجة درجة الحرارة العالية ونقص الأوكسجين".

موضوعات متعلقة