الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:46 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الجمعيات الأهلية»: التحالف الوطني كان له دورًا هامًا في التخفيف من الآثار الاقتصادية

التحالف الوطني
التحالف الوطني

قال الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، إن التحالف الوطني منذ الإعلان عنه في شهر مارس 2022 كان يضم 25 مؤسسة أهلية، موضحا أنه من خلال قاعدة بيانات موحدة وكاملة استطاع التحالف بجمعياته ومؤسساته أن يصل إلى الأسر الأكثر احتياجا في جميع محافظات الجمهورية دون تكرار للخدمة.

وأوضح رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن هناك نحو 149 ألف مشروع استفادة منه 149 ألف أسرة مصرية، كما أن هناك 150 ألف من صغار الفلاحين استفادوا من مبادرة "أزرع" من خلال دعمهم بالأسمدة والمبيدات والتقاوي لزراعة 150 ألف فدان من الفول الصويا والقمح.

وواصل "عبد القوي"، أنه جرى دعم 5 مليون مواطن بكراتين غذائية، وخدمات علاجية، مبينا أن التحالف يعمل طوال العام دون كلل أو ملل ومن مبادرة لمبادرة، وهذا يبين مدى التلاحم بين مؤسساته التي كانت لها دورا مهما في تخفيف بعضا من الآثار الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع، ولا سيما مصر.

وأكمل أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتجهيز 4 مليون كرتونة غذائية في يوم 17 من شهر مارس الحالي، وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في جميع المحافظات، لافتا إلى أن الكرتونة تكفي 5 أفراد لمدة شهر كامل.