الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:08 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التعاون الدولي تشارك فى الجلسة الافتتاحية لـ ”قمة الصناعات الغذائية ”

رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي
رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

قامت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بالمشاركة في الجلسة الافتتاحية لـ "قمة الصناعات الغذائية "، التى جاءت تحت عنوان "الاستثمار في تحقيق كفاءة واستدامة الزراعة"، برعاية وزارات التعاون الدولي، والصناعة والتجارة، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتمويل والتجارة الداخلية، وذلك نظرًا لأهمية الأمن الغذائي كأولوية قصوى للحكومة في هذا التوقيت بصورة خاصة.

وتحدثت رانيا المشاط، أن الحكومة بدأت منذ 2014 التوسع في جهودها الخاصة بالأمن الغذائي وبناء الصوامع وتوسيع الرقعة الزراعية. وأوضحت أن برامج الشراكات الدولية التي يتم إتاحتها من شركاء التنمية يتم عن طريق التنسيق مع الجهات الوطنية، لتوفير الاستثمارات طويلة الأجل لدعم قطاع الصوامع والتخزين، وأشارات أنه يتم تنفيذ 25 صومعة بتمويل من شركاء التنمية، حيث يساعد ذلك في زيادة السعة التخزينية للحبوب الاستراتيجية ومن بينها القمح.

وتحدثت عن المنصة الوطنية الخاصة بمشروعات الخضراء برنامج "نُوَفِّي"، والتي تعزز وتزيد الاستثمارات المناخية في 3 قطاعات حيوية على رأسها الغذاء. وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى أن البرنامج يتبنى نهج يقوم على تحقيق التنمية الشاملة ويعود بالنفع المباشرعلى المواطنين من خلال توفير الحلول التي تتيح وتدعم الطاقة المتجددة بأسعار معقولة ومناسبة ، وتعزز الأمن الغذائي، كما تحمي المناطق التى تتعرض للتغيرات المناخية لكى تصبح أكثر ملائمة للعيش.

أقرأ أيضًا:

وزارة الزراعة تدعم مزارعي شمال سيناء ب 20 ألف شتلة لوز

موضوعات متعلقة