الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:47 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مصر تبحث استعدادات إطلاق استراتيجية التعاون الجديدة مع البنك الدولي

لقاء رانيا المشاط مع فريد بلحاج
لقاء رانيا المشاط مع فريد بلحاج

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، عددًا من الاجتماعات الثنائية مع مسئولي الحكومة الإماراتية والمؤسسات الدولية، وذلك في ضوء مشاركتها في فعاليات القمة العالمية للحكومات بدبي.

وناقشت المشاط، مع فريد بلحاج نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الاستعدادات الجارية لإطلاق الاستراتيجية القطرية الجديدة للخمس سنوات المقبلة.

وبحثت وزيرة التعاون الدولي مع فريد بلحاج، توسيع نطاق الشراكة في مجال الحماية الاجتماعية لدعم خطط الدولة للإصلاح الاقتصادي والهيكلي، بجانب تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

والتقت الوزيرة، ماختار ديوب نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية، لبحث الجهود المستمرة مع المؤسسة لتحفيز مشاركة القطاع الخاص، كما التقت الدكتورة هايكي هارمجارت، المدير الإداري لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لمناقشة أولويات التعاون المشترك خلال عام 2023 على مستوى برنامج "نوفي" وزيادة الاستثمارات للقطاع الخاص.

مباحثات مصرية إماراتية

كما عقدت الوزيرة لقاءات، مع سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجية المتقدمة بالإمارات العربية المتحدة ورئيس مؤتمر المناخ COP28، وسارة المسبار وزيرة دولة الإمارات للتكنولوجيا المتقدمة ورئيس وكالة الإمارات للفضاء، ومحمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية، ومنى المري، نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، خلال لقائها مسئولي الحكومة الإماراتية، على مواصلة الجهود على مستوى التعاون المشترك، بهدف تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في البلدين، بهدف تعظيم الاستفادة من الإمكانات الكبيرة والموارد المتنوعة المتوفرة في البلدين لخدمة الشعبين الشقيقين وتحقيق المصالح المشتركة، وبما يسهم في تعزيز مكانة الدولتين على المستويين الإقليمي والدولي.

اقرأ أيضا.. وزير البترول يشهد توقيع 9 مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون مع شركات عالمية

والتقت وزيرة التعاون الدولي، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، حيث تم التطرق إلى جهود التعاون المشترك لتحقيق التنمية الصناعية وتوطين الصناعة في ضوء الأولويات الوطنية، منوهة إلى التعاون الوثيق بين المنظمة والحكومة المصرية ودورها المستمر لتعزيز الجهود الوطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في العديد من القطاعات.