الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:37 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باكسون الأميريكية: مصر تجذب الاستثمار في مشروعات خفض الانبعاثات والتقاط الكربون

إيجبس 2023
إيجبس 2023

أكد وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، أن مجالات خفض الانبعاثات والتقاط الكربون من المجالات الهامة التي أصبحت من أهم أولويات العمل البترولي.

وقال الملا، اليوم الأربعاء، خلال جلسة مباحثات مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية السابق بالقاهرة ومدير شركة جوكو للاستشارات الفنية والهندسية حاليا، جوناثان كوهين، إنه "تم الإعلان عن خارطة طريق في هذه المجالات خلال قمة المناخ COP27 والآن في مرحلة التنفيذ، لما لها من مردود إيجابي في الحفاظ على البيئة وتوفير كميات من الغاز الطبيعي".

أقرا أيضا: ارتفاع التضخم في السعودية إلى 3.4% خلال يناير الماضي

وأشار إلى أن "هناك شركات عملاقة تعمل على تنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات، ويتم ضخ استثمارات كبيرة في هذه المجالات"، مضيفا "هناك برامج عمل جاري تنفيذها لتحقيق مزيد من الاكتشافات، فضلاً عن جلب الغاز المكتشف من الدول المجاورة لاستغلال السعات القصوى لمصانع الاسالة".

ومن جانبهم استعرض وفد شركة باكسون الأمريكية، مجالات عمل الشركة في الهندسة البيئية وأحدث التكنولوجيات التي تمتلكها الشركة في التقاط وتخزين الكربون واستخدامه، بالإضافة إلى تقليل الفاقد من الغاز خفض الانبعاثات، مؤكدين رغبة الشركة في الاستثمار في مصر في هذه المجالات لما تتمتع بها من فرص كبيرة.

كما استقبل الملا، سفيرة النرويج بالقاهرة، هيلدا كليمتسدال، والتي أبدت إعجابها بالتنظيم الجيد لمؤتمر ومعرض "إيجبس 2023"، والذي يعكس اهتمام الشركات العالمية بالتواجد والحرص على المشاركة، وعرض أحدث التكنولوجيات في مختلف مجالات صناعة البترول والغاز.