الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:12 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة الزراعة تدعم مزارعي شمال سيناء ب 20 ألف شتلة لوز

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

أوضح الدكتور عبد الله زُغلُول رئيس مركز بحوث الصحراء، خلال لقاء اليوم، أن المركز يستمر في الدعم الفني لمزارعي سيناء عن طريق تقديم بعض الأنشطة والبرامج التنموية التي ينفذها.

بالإضافة إلى الدور المجتمعي للمحطات البحثية التابعة للمركز المنتشرة في أرض سيناء، وذلك في إطار التوجيهات الخاصة بالقيادة السياسية الخاصة بالتنمية الشاملة بسيناء، وتنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتنمية الزراعية المستدامة بسيناء.

وأوضح الدكتور حسام عبد العال رئيس البرنامج البحثي أن التوسع في زراعات الفاكهة من ضمن الأنشطة التطبيقية للبرنامج ومن أهما زراعات اللوز التي تلقى قبولا كبيرا بين المزارعين في نطاق القرى العائدة بالشيخ زويد فهي لديها قيمة ربحية عالية، وتعدد المجالات والصناعات التي يمكن أن تستخدم فيها مما يساعد على إتاحة فرص عمل للشباب والمرأة البدوية.

وفي نفس السياق صرح صالح محمد اختصاصي الفاكهة بمركز بحوث الصحراء وعضو الفريق البحثي للبرنامج، أنه تم توزيع 20000 شتلة لوز على مزارعي القرى بالشيخ زويد مجانا، وذلك بهدف زيادة مساحات الزراعات الخاصة باللوز، وأشار أن توزيع الشتلات تم في إطار خطة زمنية محددة، وبواقع 120 شتلة للمزارع تكفي لزراعة فدان بأشجار اللوز اعتمادا على مياه الأمطار والري التكميلي من المياه المخزنة في الخزانات الأسمنتية.

أقرأ أيضًا:

بعد تراجعها 30 جنيهًا.. غرفة الدواجن: انخفاض الأسعار بقوة خلال الأيام المقبلة