الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:24 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«متحدث الزراعة» يكشف استعدادات الوزارة لاستقبال شهر رمضان.. فيديو

محمد القرش _ متحدث الزراعة
محمد القرش _ متحدث الزراعة

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، استعدادات الوزارة لاستقبال شهر رمضان، قائلا إن مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" واحدة من المبادرات العديدة التي أطلقتها الدولة خلال الفترة الماضية، والتي تهدف إلى الربط بين المنتج والمستهلك.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال حواره في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية "ten"، أن هذه المبادرة تعتمد على فكرة الاستفادة من المنتجات الخاصة بالمزارع المصرية ومزارع وزارة الزراعة وطرحها في المنافذ التابعة للوزارة ومختلف المنافذ الأخرى، بأسعار أقل نسبيا من الأسواق، مما يعود بالنفع على المواطن.

وعن الاستعداد للشهر المبارك، أشار"القرش"، إلى أن أسعار السلع والمنتجات في المنافذ تقل عن الأسواق بنحو 20 إلى 30%، وتصل في بعض المنتجات إلى 40%، لافتا إلى أن هناك توجيهات بزيادة حجم المعروض من المنتجات، ووضع احتياطي في كل منفذ من منافذ الوزارة والتابعة لها.

273 منفذ ثابت و 30 متحرك تابع لوزارة الزراعة

واسترسل، أنه يجرى التنسيق مع مختلف المنافذ مثل منافذ وزارة التموين، وأمان، ووطنية، وتحيا مصر، وجمعيتي، إذ إن منافذ الوزارة الثابتة يصل عددها إلى 273 منفذ في جميع أنحاء الجمهورية، بجانب 30 منفذ متنقل، لتوفير المنتجات للمواطنين.

اقرأ أيضًا: زلزال يضرب الصين بقوة 7.1 ريختر «فيديو»

موضوعات متعلقة