الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:58 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: فحص أكثر من 6 ملايين مواطن ضمن المبادرة الرئاسية للكشف عن الأمراض المزمنة

الكشف عن الامراض المزمنة
الكشف عن الامراض المزمنة

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الهدف من المبادرة الرئاسية للكشف عن الأمراض المزمنة هو التشخيص المبكر وعلاج الأمراض وتقديم خدمات بكفاءة عالية داخل وحدات الرعاية الأولية لجميع المواطنين.

وأضاف متحدث الصحة، أن المبادرة تقدم خدمات أخرى منها (قياس ضغط الدم، ونسبة السكر بالدم، وكذلك نسبة الدهون، وفحوصات الكلى، ومؤشر كتلة الجسم، وتقديم الخدمات التوعوية اللازمة بالأمراض المزمنة، لافتًا إلى أنه يتم المتابعة مع المرضى من خلال عدد من الزيارات المتتابعة بناء على نتيجة الفحوصات.

وأوضح "عبد الغفار"، أن مبادرة الرئيس للكشف عن الأمراض المزمنة تعمل من خلال 3601 ، وحدة رعاية أولية في كافة أنحاء الجمهورية للكشف عن الأمراض المزمنة للفئات العمرية فوق الـ 40 عامًا، والمواطنين ضمن الفئات العمرية من 18 عامًا والذين لديهم تاريخ مرضي للأمراض المزمنة.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، إلى أن العلاج يصرف بشكل مجاني للمرضى الذين يعانون من الأمراض من الوحدات الصحية، أو يتم إحالتهم للمستشفيات لتلقي العلاج اللازم، للحد من أمراض الكلى المزمنة.

اقرأ أيضًا: اليوم.. انقطاع المياه نصف يوم عن منطقة الزمالك

وطالب الدكتور حسام عبد الغفار، المواطنين الذين يعانون من أمراض مزمنة ضرورة التوجه إلى الوحدات الصحية للاستفادة من المبادرة والاطمئنان على حالتهم الصحية.

موضوعات متعلقة