الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:09 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل افتتاح ورشة عمل «التأهيل والإرشاد» لأسر ذوي الإعاقة.. فيديو

ورشة تأهيل لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة
ورشة تأهيل لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة

قالت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن المجلس لديه أهداف عدّة، وأهمها تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والتواصل مع جميع جهات الدولة والمجتمع المدني حتى ينفذ ذلك على أرض الواقع.

وأضافت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر شاشة التلفزيون المصري، أننا نهدف للتوعية أيضا، بواسطة مبادرة "أسرتي قوتي" وهي مبادرة قومية أطلقها المجلس، كما أطلق أول ورشة لها منذ يومين.

وتابعت "كريم"، أن هذه المبادرة تتوجه مباشرة للأسرة المصرية التي لديها أبناء، أو الأب أو الأم من ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أن الأسرة يمكنها تمكين الشخص ذو الإعاقة أو لا، على حسب وعيها وتدريبها، ومن هذا المنطلق وتماشيا مع أهداف التنمية المستدامة 2030 بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الداعم الأول لذوي الإعاقة، فجرى تضمين جميع فئات الشعب في المبادرات، ولذلك أطلقنا هذه المبادرة.

مبادرة "أسرتي قوتي" تهدف لتوعية الأسر

وواصلت، أن الدولة توفر حقوق عدّة للأشخاص ذوي الإعاقة، لكن الأسرة لا تعلم بها، ولذلك نعمل على توعية الأسر بحقوقها، ونجرى إرشاد أسري، كما يجرى الكشف على 19 مرض وراثي منذ الولادة في أيامه الأولى، بجانب التوعية بالتعليم الدامج.

اقرأ أيضًا: أمطار وأجواء شديدة البرودة.. تفاصيل طقس اليوم الأربعاء «فيديو»

موضوعات متعلقة