الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:49 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تامر حسني يوجه رسالة مفاجئة لطليقته بسمة بوسيل.. ماذا قال؟ تعليم القاهرة تعلن تفعيل المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ابتسامة رضا على وجوه الفلاحين.. الطريق يرصد فرحة موسم حصاد القمح بالغربية إعلامية تعلق على واقعة بنت تخلى عنها والدها: ذنبها إيه! لتبادل المعلومات.. بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وجهاز السويس الجديدة ماذا كان يأكل الإسان قبل اكتشاف الزراعة؟ رئيس جامعة قناة السويس يوجه برفع درجة الوعي والتثقيف الصحي رئيس جهاز الشروق يلتقي سكان أحد المجمعات السكنية للـرد على استفسارات قيد اتحاد الشاغلين توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن احتفالات شم النسيم بالعاصمة لمتابعة مشروعات المرافق.. جهاز بني سويف الجديدة يجتمع بمسئولي «المقاولون العرب» جهاز مدينة رشيد: تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية بمجمع صواري الصحة: العمل بـ18 عيادة ضمن المرحلتين الأولى والثانية لـ«عيادات المرآة الآمنة»

وزيرة التعاون الدولي: نعمل على تنفيذ العديد من البرامج الإنمائية من أجل تمكين المرأة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن مُحفز سد الفجوة بين الجنسين قامت مصر بتطبيقه، وذلك بالشراكة بين كلا من وزارة التعاون الدولي والمنتدى الاقتصادي العالمي والمجلس القومي للمرأة، حيث يعد هو الأول من نوعه بقارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أشارت أن المحفز يسعى عن طريق التدخلات المختلفة لسد الفجوة بين الجنسين في سوق العمل.

وجاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة الوزارية التي تم عقدها ضمن فعاليات قمة المرأة المصرية في نسختها الثانية، التي ينظمها منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة، والذ جاء تحت شعار "تمكين المرأة.. قوة مصر ومستقبلها".

كما أوضحت رانيا المشاط ، أن إطلاق مُحفز سد الفجوة بين الجنسين يعكس الجهود الحكومية والتزام الدولة المصرية باتخاذ الإجراءات التي تضمن قيام المرأة بدورها في التنمية، بالأضافة إلى تمكينها اقتصاديًا، بهدف إعادة البناء وتعزيز النمو المستدام، وذلك من خلال منصة تضم الأطراف ذات الصلة، وزارة التعاون الدولي والمجلس القومي للمرأة والمنتدى الاقتصادي العالمي بجانب القطاع الخاص والمجتمع المدني، الذين يعملون على خطة تنفيذية واضحة خلال ثلاث سنوات.

ولفتت وزيرة التعاون الدولي، إلى الخصوصية التي تتمتع بها برامج التعاون الإنمائي بين الدولة المصرية، وشركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، والتى تتسم بالتنافسية ورغبة الشركاء في المساهمة في العديد من المشروعات لما تتسم به الدولة المصرية من خبرات وصياغة المشروعات والوضوح، واتباع نهج للحوكمة من أجل فهم متطلبات ومعايير كل شريك من شركاء التنمية.

وضمن فعاليات القمة قامت الدكتورة رانيا المشاط ، والسفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، بتسليم جوائز لتكريم «الرؤساء التنفيذيين للمساواة بين الجنسين .. طريق التحول لنموذج جديد للمساواة»، وذلك من أجل دورهم الهام بالالتزام بتحويل بيئة الأعمال والمهنية نحو ثقافة شاملة للمساواة بين الجنسين، وتأسيس أماكن عمل ومجتمعات أفضل.

موضوعات متعلقة