الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:27 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهجرة تشارك ”فودافون” في إطلاق مبادرة ”التحالف المصري للمساواة” لتمكين المرأة

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في احتفالية شركة فودافون مصر، بإطلاق مبادرة "التحالف المصري للمساواة".

يأتي ذلك في إطار استراتيجية الشركة لدعم وتمكين المرأة في المجتمع، وفي مجال العمل والقيادة، بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجلس القومي للمرأة، وعدد من الجهات الدولية.

مبادرة التحالف المصري للمساواة


وأكدت السفيرة سها جندي، أن القيادة السياسية حريصة على تمكين المرأة المصرية في كل المحافل، لتشهد مصر لأول مرة في تاريخها تخصيص 25% من مقاعد مجلس النواب للسيدات، بجانب تولى نحو 6 وزيرات لحقائب وزارية في الحكومة المصرية.


وأشادت وزيرة الهجرة بدور القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في التعاون مع وزارة الهجرة في عدد من الفعاليات، من بينها شركة فودافون، والتي تعاونت مع وزارة الهجرة في المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، بتخصيص منصة لتعليم اللغة العربية.


وثمنت "الجندي" المبادرة الإنسانية التي قدمتها شركات الاتصالات لمساندة أبناء المصريين في الخارج، في الكارثة الإنسانية الأخيرة في تركيا، بفتح خطوط التواصل من العائلات المصرية بذويهم في تركيا مجانا، بعد الزلزال.


وتضمنت الفعالية عرضا لأهداف التحالف المصري للمساواة وما يطمح المشاركون إليه بتحقيق تمكين حقيقي للسيدات والفتيات في مختلف مجالات الأعمال، وتوفير تدريب وتأهيل لهن على مختلف فرص العمل المتاحة.

اقرأ أيضا: السكة الحديد تعلن مواعيد تأخيرات القطارات قبلي وبحري