الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:02 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة: مستمرون في تنفيذ خطة ربط علمائنا بالخارج بوطنهم

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

رحبت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالدكتور هاني الكاتب مستشار رئيس الجمهورية للشئون الزراعية وأستاذ علم الغابات في جامعة ميونخ الألمانية وأحد رواد مؤتمرات "مصر تستطيع".
وذلك في إطار استراتيجية الوزارة في الاستفادة من الخبراء والعلماء المصريين بالخارج ودمجهم في المشروعات الدولة التنموية، بحضور السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات.


وأعربت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة عن امتنانها بلقاء الدكتور هاني الكاتب مستشار رئيس الجمهورية، باعتباره واحد من أهم علمائنا وخبرائنا بالخارج، لافتة إلى أنه صاحب الإسهامات والجهود الكبيرة، فضلا عن مشاركاته المؤثرة في سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، والتي مثلت إضافة لتوصيات ونتائج المؤتمر في نسخه المختلفة.

خبراء مصر بالخارج


وقالت وزيرة الهجرة، إن الوزارة مستمرة في تنفيذ استراتيجيتها لربط علمائنا بالخارج بوطنهم الأم مصر، والعمل على التوسع في تنفيذ تلك الاستراتيجية، من خلال السعي لإنشاء قاعدة بيانات لعلمائنا وخبرائنا بالخارج في كافة المجالات، ويمثل ذلك منحى جديدا في علاقتهم بالوطن يضمن استدامة تلك العلاقة، بما يضمن تحقيق اقصى استفادة من خبراتهم العميقة.

اقرأ أيضا:ضجة على السوشيال بعد ارتفاع سعر اللحمة.. وآراء متباينة للحل