الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:13 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة توجه رسالة مهمة للأسر المصرية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

وجهت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، رسالة مهمة بشأن مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية من المنبع.

وجاء ذلك خلال زيارتها إلى محافظة المنوفية، في إطار مبادرة "مراكب النجاة"، وحياة كريمة، لمخاطبة الأسر حول أهمية تعريف الأطفال بمخاطر الهجرة غير الشرعية منذ الصغر، مع توعيتهم وتعريفهم بالفرص الآمنة البديلة.

وأكدت جندي خلال الزيارة على أهمية دور الأهالي في تشكيل وعي أطفالهم حول مراكب النجاة والهجرة غير الشرعية، مشددة على الاهتمام بالتعليم للأطفال والتركيز على ما تحتاجه السوق من حرف ومهن في الوقت الحالي.

ورافق الوزيرة اليوم خلال الزيارة كلا من، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".

اقرأ أيضا : مدبولي يتابع مستجدات إعداد الاستراتيجية الوطنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر

وفي سياق آخر صرح السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن سامح شكري، وزير الخارجية أجرى اتصالا هاتفيًا مع نظيره السوري الدكتور " فيصل المقداد" اليوم الإثنين ، وذلك لتقديم العزاء فى ضحايا الزلزال المروع الذي تعرضت له الشقيقة سوريا اليوم.