الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:56 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة توعد المصريين في قطر والبحريين بالنظر في مطالبهم

السفيرة سها جندي
السفيرة سها جندي

تلقت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، اليوم الجمعة، عدة طلبات من المصريين في كلا من قطر والبحرين، حول ضرورة تقليل الجمارك المفروضة على الحقائب وهدايا المصريين العائدين من الخارج.

وردت وزير الهجرة على مطالب المصرين بالخارج، أنه تم عرض الأمر على رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي وسيتم إعادة النظر في هذا القانون.

وجاء ذلك خلال عقد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لقاء مع الجالية المصرية في البحرين وقطر افتراضيا، أمس الخميس ، ضمن مبادرة «ساعة مع الوزيرة».

وكان اللقاء بحضور كلا من، السفير عمرو الشربيني سفير مصر بدولة قطر، والسفير ياسر شعبان سفير مصر بمملكة البحرين، وعمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة للجاليات، وممثلي عدد من وزارات ومؤسسات الدولة المصرية.

اقرأ أيضا : تدهور حالة الطفل محمود المصاب بمرض ضمور العضلات.. ووالدته تستغيث «انقذوا ابني».. خاص

في سياق آخر أكد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، على أهمية التعاون المشترك مع شركة "نالكو ووتر" في مجال معالجة وتنقية المياه في مصر باستخدام مادة "البيوريت" في إطار بروتوكول التعاون الموقّع في نوفمبر 2021 وعقد الاتفاق الموقع في أبريل 2022 بين شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة (مصنع 18 الحربي) وشركة "نالكو ووتر" للتعاون في تصنيع وتشغيل منظومة البيوريت.