الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:53 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إطلاق مشروع قانون لمنع وصول الأشخاص على متن قوارب صغيرة للمطالبة باللجوء في بريطانيا

الهجرة غير الشرعية_مصدر الصورة_الجارديان
الهجرة غير الشرعية_مصدر الصورة_الجارديان

يستعد ريشي سوناك، رئيس وزاء المملكة المتحدة خلال الأسبوع الجاري، لإطلاق مشروع قانون لمنع وصول الأشخاص على متن قوارب صغيرة للمطالبة باللجوء خلال الهجرة غير الشرعية.

حيث يطلق رئيس وزراء المملكة المتحدة ووزير داخليته، قوانين جديدة تمنع الأشخاص الذين يدخلون المملكة المتحدة على متن قوارب صغيرة من طلب اللجوء، وفقا لما جاء بصحيفة الجارديان.

ووفقا للتصريحات، حذر ريشي سوناك، رئيس الوزراء، قائلا: إذا أتيت إلى هنا بشكل غير قانوني فلن تتمكن من البقاء.

وذكرت الصحيفة، أن رئيس الوزراء ووزير داخليته سوف يطلق التشريع هذا الأسبوع كجزء من حملة الحكومة للتصدي للهجرة غير الشرعية، والتي تعتبر إحدى أولوياتها الرئيسية.

وأوضحت الصحيفة، أنه من المتوقع أن يحاول القانون الجديد المسمى مؤقتا مشروع قانون الهجرة غير الشرعية جعل طلبات اللجوء غير مقبولة من أولئك الذين يسافرون إلى المملكة المتحدة على متن قوارب صغيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك الأمر قد يتطلب الأمر تكليف وزير الداخلية بالنقل إلى رواندا أو دولة ثالثة آمنة أي شخص يصل على متن قارب صغير، كما سيتم أيضا منع أولئك الذين يصلون من طلب اللجوء أثناء وجودهم في المملكة المتحدة مع وجود خطط لمنعهم من العودة بمجرد إبعادهم.

ووفقا لتصريحاته، قال سوناك لصحيفة Mail on Sunday: "إنه منذ أن أصبحت رئيسا للوزراء جعلت مسألة الهجرة غير الشرعية إحدى أولوياتي الخمس الأولى وتعهدت بإيقاف القوارب بشكل نهائي".