الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:15 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شكري يبحث التعاون مع المُفوض العام لوكالة غوث

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل اليوم سامح شكري وزير الخارجية "فيليب لازاريني" المُفوض العام لوكالة غوث، لبحث التعاون الثنائي بين مصر والوكالة في العديد من المجالات.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية، بأن الوزير أكد على مواصلة مصر دعمها للوكالة و تقديم الخدمات الأساسية والضرورية للاجئين الفلسطينيين ،كما أشار إلى استمرار مصر في حث الدول المانحة على توفير الدعم المالي اللازم للوكالة، اتساقا مع الجهود المصرية لدعم الشعب الفلسطيني والتخفيف عنه.

أشاد أيضًا شكري بجهود الوكالة في تنفيذ عدد من الإصلاحات الداخلية للتخفيف من تداعيات أزمة تراجع التمويل التي تشهدها، والبحث عن مصادر غير تقليدية لتمويل أنشطتها.

وأكد المفوض العام للوكالة على حرص الأونروا على التنسيق الوثيق والتشاور الدائم مع مصر ،مشيرا لأهمية الدور المصري الداعم لأنشطة الوكالة والمساند لحشد الدعم الدولي لها.


ونوه المفوض العام إلى أن تولي مصر رئاسة الدورة المقبلة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، مطالبا إجراء حوار في إطار الجامعة العربية حول ما يمكن القيام به فى الفترة المقبلة من جهود لدعم عمل الوكالة وتعزيز قدرتها على تنفيذ المهام المكلفة بها.

وفى ختام اللقاء أكد وزير الخارجية على دعم مصر لكل جهد يهدف لكسر الجمود الحالي ،و استئناف مسار التسوية السلمية الذى ينعكس بالإيجاب على عمل الوكالة ويساعدها على تخطي ما تمر به من تحديات متعددة.