الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عميد إعلام الأقصى السابق يدعو العالم لوقف انتهاكات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني

عميد إعلام الأقصى السابق- فيس بوك
عميد إعلام الأقصى السابق- فيس بوك

مع شروق شمس الثلاثاء تحتفل الشعوب العربية باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أقرته الأمم المتحدة، لكن رغم ذلك ما زال الاحتلال الإسرائيلي يواصل الانتهاكات بقتل الفلسطينيين واعتقال العشرات منهم، وكأنه يتحدى العالم ولا يبدي له أي اهتمام.

الاحتلال يضرب الاتفاقيات الدولية

وتعليقًا على ذلك قال الدكتور ماجد تربان، عميد إعلام الأقصى السابق، إن هذه ليست المرة الأولى التي يتحدى فيها الاحتلال الصهيوني الأمم المتحدة والمنظومة الدولية، فهي مرات متكررة وعديدة، ويضرب بعرض الحائط كل الاتفاقيات والمواثيق الدولية، التي تدعوا إلى نصرة الشعب الفلسطيني.

الحصانة الأمريكية

وواصل تربان في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن هناك العديد من المبادرات اتخذتها الأمم المتحدة لصالح "أرض العزة"، ولكن الاحتلال كالعادة يغمض عينيه عن كل هذه الأمور، متمتعًا بحصانة أمريكية، مما تجعله يتمرد على قرارات الأمم المتحدة.

دعم القضية الفلسطينية

وطالب من العالم أن يقف متضامنًا بشكل إيجابي مع واجباته الأخلاقية في القضية الفلسطينية العادلة ويدعم الشعب الفلسطيني، رافعًا حالة التوحش التي تمارسها قوات الاحتلال بالاعتداء على الآمنين في تلك الأراضي الشريفة.

وأكد عميد إعلام الأقصى السابق، أن الأمر يحتاج إلى وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في الاتجاه الصحيح، وإلزام الاحتلال بالوقوف في صف الحقوق التي أقرتها الأمم المتحدة.

استشهاد شاب في اليوم العالمي للتضامن مع الفلسطينيين

وفي السياق ذاته، استيقط الشعب المحتل على صرخات عالية، حيث استشهاد الفلسطيني مفيد زعطوط اخليل، فجر اليوم، نتيجة إصابته برصاص الاحتلال الصهيوني خلال مواجهات في بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية المحتلة، فيما أصيب عدد من الشبّان، وذلك بحسب وسائل إعلام محلية.

وشهدت بلدة "بيت أمر" مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، وجاء ذلك بعد اقتحامها لبعض المناطق فيها، حيث أطلقت النار بكثافة نحو المواطنين، وبلغ عدد المصابين 22 منهم 9 بالرصاص الحي.

اقرأ أيضًا: الاحتلال يقتل شابا في اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني