الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:23 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مشروع بيان قمة الجزائر: القضية الفلسطينية مركزية وندعم دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية

القمة العربية ـ العربية
القمة العربية ـ العربية

أكد مشروع بيان قمة الجزائر، الصادر قبل قليل، أن القضية الفلسطينية مركزية، معلنا دعمه الكامل دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، ومشددا على التمسك بالسلام كخيار استراتيجي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الدول العربية الولايات المتحدة للعمل بجد مع الأطراف المعنية لتنفيذ الالتزام بحل الدولتين، وتعزيز العمل العربي المشترك لحماية الأمن العربي بمفهومه الشامل.

وشددت على رفض التدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية والتواجد غير الشرعي لأي قوات أجنبية، مع التأكيد على استمرار العمل على التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية وفق المرجعيات المعتمدة، وضرورة تجديد الهدنة الإنسانية في اليمن كخطوة أساسية للتوصل لحل سياسي شامل للأزمة.

ولفت البيان إلى ضرورة دعم جميع الجهود لإنهاء الأزمة الليبية عبر حل ليبي ليبي وخروج المرتزقة الأجانب، مع التأكيد على أهمية العمل الجماعي العربي للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية ومعالجة كل تبعاتها، والتمسك التام بمبادرة السلام العربية باعتبارها موقفا عربيا توافقيا موحدا.

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، ألقى كلمة قبل البيان الختامي، أكد فيها حرص المملكة على على أمن واستقرار سوريا وندعم الجهود العربية للتوصل إلى حل سلمي للأزمة السورية، مشيرا إلى أن حل الخلاف في ليبيا ينبع من الداخل الليبي بعيدًا عن التدخلات الخارجية.

اقرأ أيضا| رئيس الجزائر: القضية الفلسطينية تظل قضيتنا المركزية الأولى