الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:46 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الرئيس السيسي: القمة العربية دعوة للحفاظ على هويتنا الوطنية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن انعقاد القمة العربية هو فى حد ذاته دعوة لاستلهام روح القومية العربية وتجديد عزيمة الصمود للحفاظ على هويتنا الوطنية والدفاع عن حقوق شعوبنا وصون مقدراتها.

القمة العربية المنعقدة فى الجزائر

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالجلسة الأولى للقمة العربية بالجزائر، أن عدم الاستقرار في دول المشرق وفلسطين يمتد أثاره الى المغرب العربي، وأن تهديد أمن الخليج تهديد لنا جميعا، فأمننا القومي العربي كل لا يتجزأ.

وتابع "السيسي": "تشتد التحديات الاقتصادية والبيئة عالميًا وإقليميًا، ويزيد فيه الاستقطاب الدولي الذي أصبح عنصر ضاغط سياسي واقتصادي على نحو بات يؤثر علينا جميعا.. وأثارت التحديات العديد من الشواغل المشروعة لدى الشارع العربي الذى بات يتسائل عن الأسباب التي تعيق تحقيق التكامل بين الدول العربية".

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الرئيس عبد اللطيف رشيد، رئيس جمهورية العراق، وذلك على هامش مشاركة سيادته في القمة العربية في الجزائر.

كما ثمن رئيس العراق الدور المصري البارز في تعزيز آليات العمل العربي المُشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة، معتبراً إياها نموذجاً يحتذى به في الحفاظ على الاستقرار والنهوض بالأوضاع التنموية والاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي.

اقرأ أيضًا: حقيقة تداول منشورات بأسماء «أدوية سعال» في الصيدليات تسبب الوفاة

كما التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وذلك على هامش مشاركته في القمة العربية في الجزائر.

اقرأ أيضًا: «بث مباشر».. كلمة الرئيس السيسي في فعاليات القمة العربية بالجزائر

موضوعات متعلقة