الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 02:38 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسام راضي: قمة الجزائر تهدف إلى الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة

السفير بسام راضي-صورة من ياندكس
السفير بسام راضي-صورة من ياندكس

أعلن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، عن وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، مقر إقامته في الجزائر، للمشاركة في القمة العربية الـ31 والتي ستعقد على مدار يومي 1 و2 نوفمبر بالعاصمة الجزائر.

ولفت المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إلى أن مشاركة الرئيس بالقمة العربية تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم أواصر علاقات التعاون والإخوة مع جميع الدول العربية الشقيقة واستمرارا لدور مصر المحوري في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية كافة.

وتابع المتحدث الرسمي: "قمة الجزائر ستهدف إلى التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة، بشأن مساعي الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية، خاصةً في ظل التحديات القائمة المتعددة على المستويين الدولي والإقليمي، لاسيما نتيجة تبعات جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية، وما فرضه ذلك من ضغوط مختلفة على الدول العربية".

اقرأ أيضا: اليوم.. بدء اختبارات أبناء محافظة سوهاج المتقدمين لمسابقة «معلم فصل»

واختمم "راضي" بيانه: "سيتضمن برنامج الرئيس السيسي عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع أشقائه من القادة العرب من أجل التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة، وكذا تبادل الرؤى بشأن آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".