الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أحمد أبو الغيط: قوى غير عربية تعمل على زعزعة استقرار المنطقة

أحمد أبو الغيط ـ  الشرق الأوسط
أحمد أبو الغيط ـ الشرق الأوسط

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أهمية التوصل إلى اتفاق خلال انعقاد القمة العربية في الجزائر، ينص على التعاون لمواجهة مشكلات الأمن الغذائي.

وأضاف خلال كلمته في الجِلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري، أن العالم العربي يواجه في الوقت الراهن أزمة غذائية خطيرة، بالتزامن مع مشكلات أخرى، مشيرا إلى أن نصف سكان الصومال يقتربون وبشدة من الدخول في مجاعة.

ولفت إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية، زادت من حدة الأزمات، وطالت دولا "لا ناقة لها ولا جمل" في الصراع، ما يؤكد أهمية الحاجة إلى التعاون العربي.

ووصف الأزمات في بعض البلدان العربية التي لم تشهد استقرارا حتى اللحظة بـ "الحرج النازف" التي يستهلك الموارد أولا بأول، وقد يقضي على الحاضر والمستقبل.

وشدد الأمين العام لجامعة الدول العربية، على ضرورة الإسراع لوضع حلول لأزمات اليمن، وسوريا، وليبيا، لافتا إلى أن الدول الكبرى باتت منشغلة الآن بالصراعات في أوروبا، وقد تتناسى ما تعيشه بعض البلدان في المنطقة، ما يؤكد "أن عملنا الجماعي كعرب هو الحل الأمثل".

وحضر أبو الغيط، من قِوَى إقليمية غير عربية، تعمل على زعزعة أمن واستقرار المنطقة، ومنع تقدمها، مستغلة في ذلك الأزمات التي تعيشها المنطقة، مشددا على أن التواصل لتسوية سياسية في مناطق النزاع سبيل العرب الوحيد لمنع هذه التدخلات.

اقرأ أيضا| سقوط 120 قتيلا في كوريا الجنوبية بسبب الهالويين

موضوعات متعلقة