الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:33 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

القمة العربية.. حسام زكي: مشروع قرار بشأن اعتداءات تركيا على العراق

حسام زكي
حسام زكي

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، إنه من المقرر اتخاذ قرار حاسم، خلال انعقاد أعمال القمة العربية في الجزائر، بشأن تدخلات أنقرة المتكررة في الشأن العراقي، والاعتداءات على أمن العراق وسلامة أراضيه.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها "زكي" للصحفيين، عقب انتهاء الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي، مشيرا إلى أن القمة ستناقش مشروع قرار بشأن الأمن الغذائي العربي، وهو من أهم ما يميزها.

وبين أن القادة المشاركين في القمة سيطلعون على استراتيجية عربية فيما يخص الأمن الغذائي، لإقراراها، متابعا: "نأمل تأمين التمويل للتك الأفكار للعمل على تنفيذها بشكل سريع".

وبين أن الأمن الغذائي العربي تأثر بشدة خلال السنوات الماضية، وتضخم الأمر مع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، وهو ما يفسر أهمية القرار.

وشدد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، على أن القضية الفلسطينية تحظى باهتمام بالغ في القمة العربية بالجزائر، وهي على رأس أولويات الملفات السياسية المطروحة، إلى جانب الأوضاع في اليمن، الذي يشهد اعتداءات متكررة من قبل الحوثي، وكذلك الوضع في سوريا، وليبيا.

اقرأ أيضا| الصين تحذر أمريكا: «لا تتعاملوا معنا من موقع القوة»

موضوعات متعلقة