الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سلامتك يا أبو سلمان».. كيف تفاعل الشعب السعودي مع إعلان غياب ولي العهد عن القمة العربية؟

ولي العهد ـ تويتر
ولي العهد ـ تويتر

مع إعلان الديوان الملكي السعودي، مساء أمس الأحد، غياب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء، عن القمة العربية المقرر عقدها في نوفمبر المقبل بالجزار، لأسباب طبية؛ امتلأت مواقع التواصل في المملكة برسائل الحب، والتقدير لولي العهد.

وتصدر هشتاج "سلامتك يا بو سلمان" موقع تويتر، واحتل المرتبة الثانية، وجاءت ضمن أبرز التغريدات ما كتبه "سلمان بن حثلين": "سلامتك يا درع شعبك .. وسوره يامروّض الكايد ويا مشغل الناس".

وكتب الدكتور عائض القرني الداعية الإسلامي المعروف، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": " اللهم اجمع لسمو ولي العهد الأمين رئيس مجلس الوزراء بين الأجر والعافية، نسأل الله له الحفظ والرعاية، والسلامة والتأييد، أبقاك الله لنا ذخراً وفخراً".

بينما كتب رجل الأعمال عبد العزيز أحمد بغلف: " لا بأس يا تاج رأسي لا بأس"، فيما لاقت تغريدة لحساب "تاريخ آل سعود" تفاعلا واسعا، وجاء فيها: "الفريق الطبي في العيادات الملكية يوصي بتجنب ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، السفر بالطائرة لمسافات طويلة دون توقف.. يالله أنك تحفظه وتحميه من بأس وجهد".

في الإطار ذاته، كتب الفنان السعودي المشهور فايز المالكي عبر حسابه الرسمي على تويتر: " سلامتك من كل شر وسوء.. الله يحفظك ياسيدي ويديم عليك الصحة والعافية ويديمك للبلاد والعباد".

يذكر أن الأمير محمد بن سلمان، أطلق خلال الأيام الماضية عددا من المبادرات أحدثها "جسور" التي تساهم في دعم سلاسل الإمداد العالمية، فيما أطلق مبادرة أخرى لدعم الصناعة المحلية في البلاد.

اقرأ أيضا| في أول خطاب للشعب.. رئيس وزراء بريطانيا: نواجه أزمة معقدة تحتاج للوحدة