الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لن ينجو فاسد».. إيقاف ضابط وعسكري بتهمة تلقي رشاوى في السعودية

العملة السعودية ـ المناطق
العملة السعودية ـ المناطق

«الفساد موجود.. بلا شك.. الفساد موجود في كل المجتمعات والحكومات وبنسب متفاوتة.. يهمني أن نكون أقل نسب الفساد في العالم، وأنا أؤؤكد لن ينجو أي شخص دخل في قضية فساد، سواءً كان أميراً أو وزيراً أو أياً كان.. فكل من تتوفر عليه الأدلة الكافية سيُحاسَب».. تلك هي رؤية الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية، ورئيس مجلس الوزراء، التي دائما ما يؤكد عليها، والتي تعمل الأنظمة كافة على تطبيقها.

في هذا السياق، أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، ضبط عدد من القضايا الجنائية، تقاضى المتهمون فيها رشاوى بالمخالفة للقانون.

وبحسب بيان للهيئة، فقد تم إيقاف ضابط برتية عميد بعد أن حصل على 450 ألف ريال من شركة، لتسهيل تعاقدها مع وزارة الداخلية، كما حصل أيضا على 12 ألف ريال من وافد إلى السعودية، مقابل إصدار التصاريح اللازمة له لتمكينه من أداء فريضة الحج.

وبينت "نزاهة" أن المتهم أصدر تعميدا وهميما من الداخلية، لأحد الفنادق، عبر اشتراكه مع اثنين آخرين، وموظف بوزارة العدل، وكاتب، وتم إيقافهم جميعا.

كما ضبط هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، عسكري في المديرية العامة للدفاع المدني، بعد أن استولى غلى مبلع 160 ألف ريال، من خلال مستندات مزورة لمقر عمله.

وشملت القضايا المعلن عنها هذا الشهر، ضبط موظف بالإدارة العامة للتعليم، لتوظيفه زوجات أبنائه بالإدراة العامة للتعليم، بطريقة غير شرعية، وبمستندات غير صحيحة.

اقرأ أيضا| أوروبا الشرق الأوسط.. ولي العهد السعودي يحقق أحلام المواطنين باستراتيجية جديدة للصناعة