الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:05 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الملك سلمان: دستور السعودية كتاب الله وسنة رسوله

الملك سلمان ـ واس
الملك سلمان ـ واس

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، إن دستور المملكة "كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم" وهو يعزز مبدأ الشورى وتتخذ من هذا قولا فصلا وعملا في سياساتها وتحقيقا لمستهدفاتها وبرامجها وقراراتها وستظل متمسكة بهذا المبدأ.

جاء ذلك خلال كلمته في الخطاب الملكي السنوي ـ قبل قليل ـ لأعمال السنة الثالثة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى.

وأكد الملك سلمان أن السعودية تشهد حراكا تنمويا شاملا ومستداما، مشيرا إلى أنها تسير الآن في المرحلة الثانية من رؤية 2030، بحسب قناة الإخبارية.

وأشار إلى أن الله شرف المملكة بخدمة الحرمين الشريفين، مبينا أن القيادة حرصت منذ تأسيسها على الاضطلاع على واجباتها بكل ما يخدم الإسلام والمسلمين.

وشدد على أن السعودية ستبذل كل ما في وسعها لمواصلة الجهود من أجل استمرار توفير سبل الراحة والتيسير لقاصدي الحرمين الشريفين وفق أعلى المعايير العالمية.

ولفت إلى أن النهج التنموي في المملكة يستهدف صنع نهضة شاملة ومستدامة محورها وهدفها الإنسان الذي سيدير تنمية الحاضر ويصنع تنمية المستقبل بالمعرفة.

ولفت إلى أن مكانة المملكة ودورها المحوري على الصعيدين السياسي والاقتصادي وموقعها الاستراتيجي جعلتها دائما في قلب العالم مواكبة لمستجداته ومسهمة في مواجهة تحدياته ومستثمرة لفرصه ومجالاته.

اقرأ أيضا| تايوان ترد رسميا على تهديدات الصين بـ ”استخدام القوة”