الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:18 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجامعة العربية تعلن تضامنها الكامل مع السعودية

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

عبر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، اليوم، عن رفضه و استنكاره لحملة التصريحات الإعلامية السلبية ضد السعودية، وذلك بعد صدور قرار مجموعة أوبك + بتخفيض جزئي لإنتاج النفط.

أوضح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية من خلال بيان رسمي، أن هذه التصريحات تبتعد عن الحقائق، ولا تتأسس إلا على تسييس كامل لقرارات اقتصادية بحتة يعلم الجميع أنها ضرورية، وذلك من أجل استقرار الاقتصاد العالمي في ظل التحديات الخطيرة التي يواجهها.

وخلال البيان أعرب المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية، عن إشادته بالنهج السعودي المتوازن والمشهود له في استقرار أسواق النفط، بجانب المواقف الثابتة والمبدئية للمملكة السعودية إزاء القضايا السياسية الإقليمية والدولية.

وتأتي هذه التصريحات بعدما عبرت المملكة العربية السعودية عن رفضها لهذه التصريحات التي "لا تستند إلى الحقائق"، و التي وجهت تجاه المملكة عقب صدور قرار "أوبك بلس" في 5 أكتوبر الجاري.

ويأتي ذلك بعدما توعد الرئيس الأمريكي جو بايدن، المملكة العربية السعودية بـ"عواقب" لم يحددها بعد، بسبب قرار "أوبك+" المتعلق بخفض الإنتاج النفطي، ما أكده وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي شدد على أن قرار السعودية يجب أن يكون له عواقب، موضحا أن هذا يجرى دراسته حاليا.

وعلى جانب آخر فقد بدأ عدد من أعضاء الكونجرس، طرح العديد من المبادرات بشأن تجميد التعاون مع السعودية أو الحد منه، بالإضافة إلى الدعوات إلى سحب القوات الأمريكية من المملكة.

اقرأ أيضا: بوتين يرد على تصريحات ماكرون حول الدور التدميري لروسيا في كاراباخ