الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:50 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منصة نسك.. الرابط وخطوات التسجيل للحصول على عمرة

خطوات التسجيل في منصة نسك الإلكترونية ـ نسك
خطوات التسجيل في منصة نسك الإلكترونية ـ نسك

منصة نسك.. هي تطبيق إلكتروني، أطلقته المملكة العربية السعودية، بهدف تقديم أفضل الخدمات لزوار بيت الله الحرام في كافة أنحاء العالم، وتتيح لهم زيارة سهلة وميسرة، بتكلفة أقل بعيدا عن جشع بعض الشركات السياحية، إذ يمكن من خلالها بجانب إصدار التأشيرة، حجز الفندق، والرحلة الجوية، واختيار وسائل النقل في الداخل.

ومع زيارة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج السعودي لمصر، خلال الأيام الماضية، ولقائه عددًا من المسؤولين، وإعلانه تقديم تسهيلات للمصريين تحديدًا لأداء العمرة، عبر منصة نسك؛ زاد البحث عن رابط منصة نسك للتسجيل للعمرة، على محرك البحث جوجل.

تسهيلات للمصريين على العمرة

الوزير السعودي، قال في تصريحاته، إن العلاقات بين القاهرة والرياض تاريخية وممتدة، ومن هذا المنطلق أغلت المملكة الاشتراطات الصحية على المصريين القادمين لأداء العمرة.

وأوضح أنه بات بإمكان المصريين الحصول على تأشيرة أداء العمرة عبر منصة نسك في موعد أقصاه 24 ساعة، بعد ملء البيانات الخاصة به.

رابط منصة نسك

وزارة الحج السعودية

وبين أن عمليات توسعة الحرم المكي، مستمرة، لاستيعاب أكبر عدد من المسلمين لأداء الحج والعمرة، موضخا أن تكاليف الأعمال وصلت لأكثر من 200 مليار ريال سعودي.

رابط منصة نسك

ويمكن للمصريين الراغبين في أداء العمرة، الدخول إلى رابط منصة نسك عبر الضغط هنا، وتسجيل الخطوات للحصول على عمرة بـ 4400 جنيه مصري فقط لا غير.

خطوات التسجيل في منصة نسك

ـ بداية عليك تحميل تطبيق منصة نسك من متجر التطبيقات للأندرويد، والآيفون.

ـ تسجيل الدخول إلى حساب نسك.

ـ في حال كنت غير مقيم في المملكة العربية السعودية؛ أدخل رقم التأشيرة المدونة على جواز سفرك، ثم رقم الجواز، وتاريخ ميلادك، وحدد بعد ذلك جنسيتك، ورمز الدولة، ورقم التيلفون.

ـ لا تنس تسجل بريدك الإلكتروني، حتى تستلم الكود الخاص بتسجيل الدخول على منصة نسك.

ـ اكتب بعد ذلك كملة المرور الخاصة بحسابك، ووافق على الشروط والأحكام، ثم انتظر بعد الضغط على كلمة تسجيل، رقم الكود الخاص بك، والذي سيصل في رسالة عبر الإيميل، واضغط على أيقونة تحقق.

ـ بهذه الخطوات تكون أنشأت حساب على منصة نسك للعمرة.

بمجرد أن تفتح التطبيق الخاص بـ "نسك" ـ والذي يمكنك الوصول إليه من هنا ـ قم بإدخال الجنسية "مصر"، ورقم الجواز، وكلمة المرور، والكود الخاص بك، واختر "خدمة الحجز لأداء عمرة".

الحرم المكي ـ واس

ـ ستنتقل إلى صفحة جديدة بها اسم الزائر، اضغط على الاسم وسجل البيانات.

ـ بعدها ستظهر المواعيد المتاحة، و3 ألوان، هي: الأصفر، ويعني أن الموعد المحدد للزيارة متوسط الازدحام، بينما يعني الأحمر أن هناك زحامًا شديدًا، أما الأخضر، فلا يوجد زحام في الموعد الذي حددته لـ أداء العمرة عبر منصة نسك.

هل العمرة متاحة للمصريين في الداخل؟

حتى الآن وبالدخول إلى منصة نسك، فإن الحجز متاح فقط لـ المصريين الذين يحملون تأشيرات "شجن" والاتحاد الأوروبي، إضافة إلى مجلس التعاون الخليجي، المكون من "الإمارات ـ قطر ـ عمان ـ البحرين ـ السعودية ـ الكويت".

اقرأ أيضا| وزارة الحج السعودية تزف بشري للمصريين