الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:21 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… زيلينسكي: «هجمات روسيا لن تخيفنا»

القصف الروسي على أوكرانيا- ANSA
القصف الروسي على أوكرانيا- ANSA

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن القصف المكثف الذي شنته روسيا على بلاده اليوم الاثنين، والذي أصاب البنية التحتية، وخلف ما لا يقل عن 11 قتيلًا، "لن يخيف بلاده".

وقال زيلينسكي في مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي: "لا يمكن تخويف أوكرانيا، بل سيجعلها أكثر اتحادًا، لا يمكن إيقاف أوكرانيا"، ووعد زيلينسكي بقتال أكثر للقوات الروسية على الجبهة.

ونفذ الجيش الروسي هجومًا عنيفًا اليوم بأكثر من 75 صاروخًا، على أوديسا، دنيبرو، خاركيف، ريفني، لفيف، إيفانو فرانكيفسك ومدنًا أخرى.

وفي موسكو دافع الرئيس الروسي بوتين عن الضربات، قائلًاا إنها كانت ردًا على هجوم السبت على جسر كيرتش الرابط بين شبه جزيرة القرم وروسيا.

وقال الرئيس بوتين للشعب في تصريحات متلفزة: "إن ترك مثل هذه الجرائم دون رد أمر مستحيل".

وأوضح أنه بناء على اقتراح من وزارة الدفاع الروسية وهيئة الأركان العامة، شنت موسكو هجمات صاروخية بعيدة المدى من البحر والبر، كانت تستهدف البنية التحتية للطاقة والجيش والاتصالات في أوكرانيا.

رود قاسية

وحذر بوتين من أنه "إذا استمرت المحاولات لتنفيذ أعمال إرهابية على أراضينا، فإن ردود روسيا ستكون قاسية وفي نطاق يتوافق مع مستوى التهديدات التي يتعرض لها الاتحاد الروسي، ولا ينبغي أن يساور أحد أدنى شك في ذلك".

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الهجمات في ساعة الذروة، يبدو أنها قد تم توقيتها عن عمد لقتل الناس وقطع الكهرباء.

تقول كييف إن 11 هدفًا أساسيًا للبنية التحتية تم قصفها في ثماني مناطق، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء والمياه والغاز في أجزاء من البلاد قبل حلول فصل الشتاء.

اقرأ أيضا: مطارات أمريكا الكبرى في مرمى هجمات روسيا السيبرانية