الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:00 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

طريقة حجز عمرة شاملة الإقامة بـ 4400 جنيه فقط؟.. والتأشيرة في 24 ساعة

العمرة- واس
العمرة- واس

أتاحت المملكة العربية السعودية تسهيلات عديدة لمن يرغب في أداء العمرة هذا العام، خاصة القادمين من مصر، حيث يمكن للمصريين حجز عمرة بـ 4400 جنيه مصري فقط لا غير، وفقا لتصريحات وزير الحج والعمرة السعودي.

سعر العمرة

كشف وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة، خلال مؤتمر صحفي بالسفارة السعودية في القاهرة، يوم الاثنين، إمكانية حجز باقة عمرة بـ 4400 حنيه شاملة الإقامة.

طرقة حجز باقة العمرة

أكد الوزير إلغاء كافة القيود الصحية أمام الراغبين في أداء العمرة من المصريين، لافتا إلى أن الباقة التي يتم حجزها عبر منصة نسك شمل كل شيء ما عدا تذاكر السفر.

كيفية الحصول على تأشيرة العمرة

بين أنه يمكن الحصول على التأشيرة خلال 24 ساعة تقريبا من الحجز عبر منصة «نسك».

وأكد حرص المملكة على تخفيض تكاليف الحج والعمرة، لكن الأمر تدخل فيه عوامل متعددة.

وألغت السعودية في وقت سابق، العمل بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والتي كانت تضع عراقيل كبيرة أمام الراغبين في العمرة والحج.

منصة نسك

استعرض وزير الحج السعودي، مزايا الخدمات الإلكترونية التي تقدمها منصة "نسك" (nusuk.sa) لتسهيل الحصول على تأشيرات العمرة والزيارة على مدار الساعة، وحجز كافة الخدمات من (نقل وسكن وغيرها من الخدمات) من خلال الأجهزة الذكية، لتسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين، بما في ذلك جميع إجراءات السفر والحجوزات للخدمات.

وأوضح الربيعة، أن الراغب في العمرة من مصر يمكنه عمل مناسك العمرة كاملة بمبلغ مالي يصل لـ4400 جنيه فقط رسوم من خلال التسجيل والحجز عن طريق منصة نسك، شاملة السكن والإقامة، ويمكن إصدار التأشيرة في أقل من 24 ساعة.

وكشف مصدر بوزارة السياحة المصرية، أن هذا القرار جاء بناء على تنسيق مصري- سعودي للتسهيل على المواطنين المصريين الراغبين في أداء العمرة.

وأوضح المصدر لموقع "الطريق" أن تلك التسهيلات التي أعلن عنها وزير الحج والعمرة السعودي سوف تؤدي إلى زيادة عدد المصريين المقبلين على أداء العمرة نتيجة انخفاض التكاليف.

اقرأ أيضًا: في ندوة مع «الطريق».. شرطة مدرسة السعيدية: «مسكنا طلاب حاولوا يهربوا»