الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:45 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بوتين يرد على تصريحات ماكرون حول الدور التدميري لروسيا في كاراباخ

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، أن تصريحات نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، فيما يتعلق بدور روسيا في تسوية الصراع في إقليم ناجورني كاراباخ، غير صحيحة وغير مقبولة على الإطلاق.

وأوضح الرئيس فلاديمير بوتين خلال كلمة له بقمة رابطة الدول المستقلة التي تستضيفها كازاخستان، إن تصريحات ماكرون حول الدور التدميري المزعوم لروسيا في كاراباخ غير مقبولة وغير صحيحة.

تصريحات الرئيس بوتين تأتي كرد على تصريحات الرئيس ماكرون التي أدلى بها خلال مقابلة مع قناة "فرانس 2" التلفزيونية.

وخلال المقابلة صرح ماكرون بقوله إن روسيا تدخلت في هذا النزاع وخدمت كما يبدو مصالح أذربيجان، بتواطؤ تركي وعادت إلى ذلك لإضعاف أرمينيا.

وتابع الرئيس الفرنسي بقوله إنها مناورة مزعزعة للاستقرار من جانب روسيا، التي تسعى في القوقاز إلى زرع الفوضى لإضعافنا جميعا وتقسيمنا.

ويشار إلى أن وزارة الخارجية الروسية، علقت من خلال بيان رسمي لها على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ووصفتها بأنها مرفوضة، وذلك من خلال قولها: "تصريحات إيمانويل ماكرون لجهة أن روسيا تستغل النزاع في ناجورني كاراباخ لزعزعة الاستقرار في جنوب القوقاز مرفوضة بالكامل".

وأكدت الخارجية الروسية أن تصريحات الرئيس الفرنسي العبثية، تثبت أن ليس لباريس مصلحة في إقامة سلام دائم في المنطقة، وتحدث شكوكا في قدرة بلاده على لعب دور بناء.

وأوضحت الخارجية الروسية خلال بيانها، أنه على عكس فرنسا، فقد ساهمت روسيا بطريقة عملية في تسوية النزاع.

اقرأ أيضا: بعد تكليفه بتشكيل الحكومة العراقية.. من هو محمد شياع السوداني؟