الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:30 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب مصر بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني

رئيس الوزراء الفلسطيني والسفير المصري الجديد
رئيس الوزراء الفلسطيني والسفير المصري الجديد

في مكتبه برام الله، التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأحد، السفير المصري الجديد لدى فلسطين إيهاب سليمان، كما رحب به في فلسطين وتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة.

وذكرت وكالة وفا أن رئيس الوزراء الفلسطيني ناقش مع السفير المصري الجديد آخر المستجدات السياسية، والاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة في حق الشعب الفلسطيني، المتمثلة في القتل والاقتحام والحصار والاستيطان من قبل المستوطنين، إلى جانب اقتحامهم المتكرر للمسجد الأقصى المبارك.

أوضح رئيس الوزراء الفلسطيني أنه بالتزامن مع انسداد الأفق السياسي والفراغ السياسي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن استراتيجية القيادة والحكومة قائمة على ضرورة تعزيز الصمود والتوجه للعمق العربي، وتعزيز إنتاج الاقتصاد الوطني، وتقديم خدمة أفضل للشعب الفلسطيني، والسعي على إعداد برنامج إصلاحي.

وناشد اشتية مصر بالضغط على الجانب الإسرائيل لوقف انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني، وضرورة ألا يبقى الدم الفلسطيني محركا للحملة الانتخابية الإسرائيلية.

وناقش رئيس الوزراء الفلسطيني مع السفير المصري العلاقات الثنائية والتعاون في العديد من المجالات، منوهًا إلى الدور المصري الداعم دائمًا للقضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية.

وفي هذا الصدد، أكد السفير المصري الجديد موقف مصر المساند للقضية الفلسطينية، مؤكدًا على بذل جميع الجهود لتعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين.