الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:44 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاني الناظر يضع روشتة لحماية المواطنين من التقلبات الجوية

الدكتور هاني الناظر صورة من ياندكس
الدكتور هاني الناظر صورة من ياندكس


بالتزامن مع بداية فصل الخريف تتزايد الاضطرابات الجوية، كما نوهت عنها الأرصاد الجوية من قبل، حيث يسود طقس مائل للبرودة في الليل والساعات الأولى من الصباح.


التقلبات الجوية يمكنها أن تسبب الإصابة بنزلات البرد لبعض المواطنين، لذلك قدم الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق وأستاذ الأمراض الجلدية، بعض النصائح التي تساعد في حماية المواطنين من الاضطرايات الجوية المتوقعة خلال الفترة المقبلة.


ونصح "الناظر" المواطنين بضرورة ارتداء الملابس القطنية الثقيلة عند الخروج في الوقت المتأخر من الليل أو في الصباح الباكر، وتجنب استخدام أجهزة التكييف والمراوح.

اقرأ أيضا: القنصلية المصرية في هيوستن تسترد تابوت فرعوني من العصور القديمة


الحرص في الإكثار من تناول الماء والمشروبات الدافئة التي تعمل على تدفئة وتحسين المناعة، وضرورة تناول طبق سلطة يوميا يشتمل على أوراق الجرجير والسلق والجزر والطماطم والفلفل الألوان ومضاف إليه زيت الزيتون وعصير الليمون، فهو ضروري لتعزيز جهازنا المناعي لمواجهة الأمراض.


الإكثار من تناول الفواكه الطازجة خصوصًا الجوافة والرمان والبلح بديلا عن المربى والحلويات المصنعة، والاهتمام بارتداء الكمامة خلال السير في الأجواء المملؤة بالأتربة والأماكن المزدحمة للوقاية من العدوى، والحفاظ على النوم بشكل منتظم خلال ساعات الليل، لأنه يحسن من المناعة والصحة بصورة عامة.



وكانت الأرصاد أشارت إلى عدم الاستقرار في حالة الطقس بداية من السبت المقبل، كما تتزايد فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، وقد تمتد إلى القاهرة الكبرى مع بدايات الأسبوع المقبل.