الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:01 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معمل تشخيص وعلاج أمراض الأسماك يحصل على الأيزو

وزير الزراعة صورة من ياندكس
وزير الزراعة صورة من ياندكس

تسلم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة تقريرا من محمد العربي مدير مشروع تنمية الاستزراع السمكي البحري في الوزارة، يتضمن حصول المعمل المركزي لتشخيص وعلاج أمراض الأسماك وقياس جودة المياه بأشتوم الجميل التابعة لمحافظة بورسعيد على شهادة الايزو.

وأوضح مدير مشروع تنمية الاستزراع السمكي البحري في وزارة الزراعة أن المعمل يعد أحد مكونات المشروع في مصر، ويوفر الدعم الفني والخدمات الارشادية للمزارع السمكية، وتتيح التحاليل اللازمة لقياس جودة الأسماك والمياه في المزارع السمكية، وقياس جودة الأسماك التي تصدر وتستورد من الخارج.

اقرأ أيضًا: عاجل.. وكيل تعليم الجيزة: دفع مصروفات المدارس الخاصة على 4 أقساط

وتابع "العربي" أن المعمل يتميز بتجهيزه بأحدث المعدات والتقنيات الحديثة لإجراء التحاليل، وذلك لضمان السيطرة في الرقابة على إنتاج المنتجات السمكية لتوفير غذاء آمن وصحي للمستهلك، بالإضافة إلى اعتماد الأسماك المحلية للتصدير للأسواق العالمية.

وأشار إلى أن المجلس الوطني للاعتماد، انتهى من المراجعة الخارجية على نظام إدارة الجودة في المعمل، وجرى الحصول على شهادة الأيزو، عقب التأكد من دقة نتائج اختبارات المعامل في التحاليل الكيميائية للمياه والتحاليل المكروبيولوجية للأسماك والغذاء والمياه.

اقرأ أيضًا: وزير الحج السعودي: مصر لها دور اقتصادي كبير في المنطقة العربية

موضوعات متعلقة