الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الأرصاد: 12 محافظة مبشرة بسقوط الأمطار

توقعات الأمطار على المحافظات
توقعات الأمطار على المحافظات

بالتزامن مع الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، تتزايد التساؤلات من قبل المواطنين عن حالة الطقس والأمطار المتوقع أن تشهدها المحافظات خلال الفترة المقبلة، حسبما تعلن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد البلاد منخفض جوية القادم من البحر المتوسط ويصاحبه منخفض جوي آخر قادم ممن طبقات الجو العليا، وهو ما يؤدي لتوافر الرطوبة، كما يؤدي إلى سحب منخفضة ومتوسطة، ما يتسبب في سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد.

وكشفت الأرصاد الجوية عن المناطق المقرر أن تتعرض للأمطار خلال الفترة المقبلة، وهم كالتالي: "السلوم، المتوقع أن تتعرض لأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 70%، ومطروح متوقع تعرضها لأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة أحيانا بنسبة 70% أيضًا".

اقرأ أيضًا: رابط الاستعلام عن نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق رياض الأطفال في القاهرة

وتابعت أنه من المتوقع أن تتساقط الأمطار الإسكندرية وتكون من خفيفة إلى متوسطة الشدة، والبحيرة وكفر الشيخ، الدقهلية، من المتوقع أن تشهد أمطار خفيفة في ساعات الصباح بنسبة 40 %، وكذلك الأمطار في الشرقية، والغربية والمنوفية، ودمياط ومدن القناة والقاهرة الكبرى، شمال الصعيد".

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية: زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والهند لـ40%

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة القيادة بهدوء في أثناء الأمطار تجنبًا لانزلاق السيارة، والتأكد من سلامة مساحات السيارة قبل السفر، وتجنب الأماكن التي بها تجمعات لمياه الأمطار، وتجنب ملامسة أعمدة الإنارة تجنبًا للصواعق الكهربائية.