الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:21 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يتفقد المنطقتين ”الخضراء والزرقاء” استعدادًا لقمة المناخ «Cop27»

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأعمال في المنطقة الخضراء، التي يتم إقامتها بحديقة السلام، والمنطقة الزرقاء، التي تتولى العمل بها سكرتارية الأمم المتحدة، استعدادا لاستضافة عدد من الفعاليات خلال قمة المناخ (Cop27).

وأكد "مدبولي" خلال زيارته اليوم الخميس، لمدينة شرم الشيخ، أن الأعمال التي يتم تنفيذها تأتي في طار استعداد مصر لاستضافة الدورة الـ27 لقمة مؤتمر دول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، التي تعقد الشهر المقبل.

وأوضح أنه أن الأعمال التي تتم تدل على التنسيق بين مختلف الجهات في الدولة، بالإضافة إلى ما يتم من تعاون في هذا الصدد مع الجهات الدولية المعنية، كما يؤكد على قدرة مصر على تنظيم واستضافة مثل هذه الأحداث العالمية.

وتابع رئيس الوزراء الأعمال في المنطقة الخضراء التي يتم إقامتها في حديقة السلام، كما استمع لشرح قدمته ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بشأن تقدم الأعمال في المنطقة، مشيرة إلى موقف تركيب الهياكل والجداريات الخاصة بإقامة المعارض ومكاتب التسجيل والخدمات بالدول المشاركة في المؤتمر.

اقرأ أيضًا: أبرز تصريحات السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية.. الأوطان هي الباقية

وتعرف رئيس الوزراء على الموقف من إنشاءات البنية الأساسية في هذه المنطقة، وتركيب الخيام، من وزيرة البيئة، مؤكدة أن العمل يسير بشكل منتظم للانتهاء من جميع الأعمال المتبقية في المنطقة، للاستعداد لما ستشهده من فعاليات خلال فترة انعقاد قمة تغير المناخ (Cop27).

موضوعات متعلقة