الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:42 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

هاني الناظر يقدم نصائح لمواجهة التقلبات الجوية المتوقعة

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

حالة من القلق والذعر تسيطر على المواطنين خوفا على أطفالها من التقلبات الجوية وعدم استقرار الطقس، خاصة بعد استمرار التقلبات على مدار الأيام الماضية، ما بين طقس صيفي ودرجات حرارة مرتفعة، ثم تمر أيام قليلة ويتحول بعدها الطقس إلى انخفاض درجات الحرارة وتتساقط الأمطار وتنتشر الرياح العاصفة التي تجبر الجميع على العودة إلى الملابس الثقيلة مجددا.

ومن خلال السطور التالية ترصد لكم «الطريق»، نصائح بالتسلح لمواجهة التقلبات الجوية

وفي هذا الشأن، نشر الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، عبر صفحته الشخصية "فيس بوك"، نصائح بالتسلح لمواجهة التقلبات الجوية التي تشهدها مصر خلال الفترة المقبلة.

مواجهة التقلبات الجوية

ونصح« الناظر»، المواطنين بالاستغناء عن أجهزة التكييف والمراوح، بالإضافة إلى تناول الماء والمشروبات الدافئة، وتناول الجوافة والرمان والبلح، مع ارتداء الكمامة والنوم المنتظم.

ومن التواجهات التي نصح بها الدكتور هاني الناظر، من التقلبات الجوية المتوقعة خلال الفترة المقبلة وهي:

١- ارتداء الملابس القطنية الثقيلة عند الخروج المتأخر ليلا والصباح الباكر.

٢- الاستغناء عن أجهزة التكييف والمراوح

٣- الإكثار من تناول الماء والمشروبات الدافئة.

٤- الحرص على تناول طبق سلطة يوميا يحتوي على أوراق الجرجير والسلق والجزر والطماطم والفلفل الألوان ومضاف إليه زيت الزيتون وعصير الليمون.

٥- تناول الفاكهة الطازجة خاصة الجوافة والرمان والبلح بديلا عن المربي والحلويات المصنعة.

٦- الحرص على ارتداء الكمامة أثناء السير في الأجواء المتربة والأماكن المزدحمة.

٧- النوم المنتظم ليلا.

اقرأ أيضا: اللواء ناجي شهود لـ«الطريق»: الشعب المصري يرى في السيسي المصدقية والشفافية

وفي سياق متصل، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس الـ72 ساعة القادمة، إذ تعيش البلاد أجواء غير مستقرة، وحدوث تغييرات حادة وسريعة في خريطة الطقس، من انخفاض درجات الحرارة خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة، بجانب توافر فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

اقرأ أيضًا: «فيزيتا» الأطباء بألف جنيه.. ومرضى «مستاؤون» من سعر الكشف