الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:42 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤتمر القدس: أمن المنطقة مرهون بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه

مؤتمر القدس ـ وفا
مؤتمر القدس ـ وفا

حث مؤتمر "القدس.. صمود وتنمية" الذي عقد اليوم الأحد، في مقر جامعة الدول العربية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، المجتمع الدولي على التحرك العملي والمرصود على أرض الواقع لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني في مواجهة الانتهاكات المتواصلة من الاحتلال الإسرائيلي، خصوصا الاستيطان الاستعماري.

وشدد البيان الختامي للمؤتمر، على أهمية وقف الممارسات الإسرائيلية والمخالفة لكافة القوانين والأعراف بحق الشعب الفلسطيني، ووقف التوسع الاستيطاني، وإزالة المستوطنات المبنية خلال السنوات الماضية.

وأكد البيان، أن القضية الفلسطينية، ستظل القضية المركزية للعرب، وأن القدس سيظل في القلب، وهو ما يجب أن ينادي به الأحرار حول العالم وكل المهتمين بالقانون الدولي ومنظمات حقوق الإنسان.

وبين أن تحقيق السلام في منطة الشرق الأوسط لن يتم إلا بحصول الشعب الفسلطيني على حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حق العودة والتعويض وتقرير المصير، وانتهاء الاحتلال غير القانوني، مع الاعتراف الرسمي بدولة فلسطين ومنحها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وحذر بيان مؤتمر القدس من مساعي الاحتلال لتغيير الوضع التاريخي والقانوني في القدس، والمسجد الأقصى المبارك، مطالبا بضرورة حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية.

اقرأ أيضًا | هزتان ارتداديتان قويتان في قهرمان مرعش وإيقاف أعمال الإنقاذ