الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:47 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التجارة يتفقد مصنع بيراميدز لإنتاج إطار السيارات بجنوب بورسعيد

جانب من تفقد المصنع
جانب من تفقد المصنع

تفقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة برفقة محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان مصنع بيراميدز، أكبر مصنع لإنتاج إطارات السيارات في الشرق الأوسط، والذي يقام في المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة المصنع إبراهيم جودة.

وأكد وزير،الصناعة والتجارة على أن المصنع يساهم في دعن الاقتصاد المحلي ويفتح أسوق خارجية للمنتجات المصرية بمنطقة الشرق الأوسط حيث أنه يقوم بتصدير منتجاته إلى المغرب وليبيا وفلسطين، وبعض الدول الأخرى، وأشاد بالجهود المبذولة في المصنع، وذلك لأنه جعل مصر على قائمة البلدان المصدرة لكاوتش السيارات في أقل من 3 سنوات، فضلا عن أنه ساهم في توفير فرص عمل لأبناء بورسعيد.

وأوضح وزير التجارة والصناعة أن حجم استثمارات مصنع بيراميدز بلغت نحو 3 مليارات جنيها وعمل على توفير حوالي 1500 فرصة عمل ومن المتوقع أن ترتفع إلى 3800 فرصة عمل وذلك بعدما يتم الإنتهاء من التوسعات الجارية، فيما يعتبر هذا المصنع في المرتبة السابعة على مستوى العالم وفي إنتاج وتصدير الكاوتش بجميع أنواعه، من ثم ينتج ويصدر حاليا لأكثر من 10 دول.

كما تفقد الوزير أيضا مصنع إنتاج الغاز بالمنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد، والذي يتم انشاؤه على مساحة 10 الاف متر مربع وذلك بهدف دعم القطاع الطبي والصناعي، والتي وصلت فيها حجم الإنشاءات لمراحل متقدمة، كما أن المحافظة أول مرة تشهد هذا النوع من الصناعات.


ونوه الوزير على أن مصنع إنتاج الغازات سوف يضخ الاكسجين الطبي إلى المستشفيات الازمة والمراكز الطبية، كما انه يدعم العديد من المشروعات الإنتاجية والمستخدمات الصناعية بشركات المواد البترولية وصناعة الأوراق والمنسوجات والصناعات الغذائية والدوائية.

اقرأ أيضًا .. «المركزي»: ارتفاع ودائع العملاء بالعملات الأجنبية إلى 1,5 تريليون خلال شهر