الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:59 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة غلق مصنع بيراميدز في مصر.. خبير يوضح

مصنع بيراميدز
مصنع بيراميدز

ترددت بعض الأنباء مؤخرًا تفيد بغلق مصنع بيراميدز لإنتاج إطارات السيارات في مصر عن العمل.

من جهته نفى محمود خيري الخبير في أسواق السيارات حقيقة ما تم تداوله من أنباء تفيد بغلق مصنع بيراميدز لانتاج إطارات السيارات.

وكتب "خيري"، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلًا: "المصنع ما تقفلش ومش هيتقفل اتسألت أكثر من مرة عن هذا ورديت بنفس الإجابة ما فيش قفل للمصنع، مردفا: "أنا ضد البيروقراطية، والمنظومة الإدارية بحاجة للإصلاح والهيكلة من جديد"، لافتًا إلى أنا ما يتردد يعد عقبة أمام المستثمر المحلي قبل الأجنبي، بسبب ما يتم ترويجه.

وأضاف الخبير في أسواق السيارات: "المصنع في طريقه للتوسع تمهيدًا للمرحلة الرابعة في سبتمبر المقبل"، مشيرًا إلى أن المصنع يسير في خطته لإنتاج إطارات الملاكي كما صرح من قبل.

وتابع حسن خيري: "مش فاهم إيه المشكلة لما مستثمر مصري يروح يفتح فرع تاني أو مصنع في أي بلد عربي"، متسائلًا: "هو لما مستثمر خليجي بيجي يستثمر في مصر بتحصل كمية الندب دي وترويج الإشاعات بالشكل دا بتهيألي لا".

واختتم: "المشكلة اللي عندي إنك تمارس ترويج الإشاعات، وتدمر اللي بتحلم بيه لبلدك بلسانك وهبدك على وسائل التواصل"، موكدًا: "المصنع متقفلش الراجل راح يستثمر ويكبر شغله في مكان تاني جمب شغله هنا وربنا يكرمه ويفتح في أكثر من مكان كمان"، مردفا: "القوانين البالية زي ما بتعرق الاستثمار كمان ترويج الإشاعات بتشكل تهديد واضح للاستثمار، تمنى الخير وابحث عن المعلومة الصحيحة من مصادرها الرسمية".

يشار إلى أن مصنع بيراميذر لإنتاج إطارات السيارات يقوم على مساحة 75 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات تتجاوز الـ 3 مليارات جنيه، ويعد المصنع الأول من نوعه في إنتاج إطارات سيارات النقل في مصر.

موضوعات متعلقة