الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:56 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة: 5500 جنيه سعر الضمان لتوريد قنطار القطن طويل التيلة

القطن المصري  ارشيفية
القطن المصري ارشيفية

وافقت الحكومة اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم خلال اجتماعها الأسبوعي، على ما طرحة وزير الزراعة خلال الاجتماع بشأن تحديد سعر ضمان لتوريد القطن هذا العام، على أن يكون سعر القنطار للقطن طويل التيلة 5500 جنيه، 4500 للقطن متوسط التيلة.

من جهته أكد متحدث الوزراء السفير نادر سعد، أن السعر الذي تم طرحه من جانب وزير الزراعة هو الحد الأدنى الذي لن يقل عنه سعر توريد القطن هذا العام، وفي حالة تغير في أسعاره سيتم تغير الأسعار إن زاد عن سعر الضمان، والشركة القابضة سوف تلتزم بتنفيذ ذلك.

يأتي هذا القرار ضمن الخطة التي تنتهجها لتعزيز منظومة الزراعة التعاقدية، وحرصها على دعم الفلاح المصري خاصة مع الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم والتي تؤثر بالسلب على كافة الاقتصاديات.

واجتمع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي لبحث ومناقشة عدد من الموضوعات المهمة على رأسها تقارير الوزرات المختلفة بشأن المشروعات الجاري تنفيذها على مستوى الجمهورية.

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة المتابعة المستمرة لكافة المشروعات التي تنفذ في كافة أنحاء الجمهورية لدورها الهام في إحداث نقلة نوعية غير مسبوقة في مجالات التنمية بكافة صورها.