الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:47 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يُوجه باستمرار انعقاد مجموعة الأزمة لمتابعة المستجدات بالسودان

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اختتم رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماع حكومته اليوم بقرار استمرار انعقاد مجموعة الأزمة المتعلقه بالسودان لمتابعة المستجدات أولاً بأول.

واجتمع رئيس الوزراء، مساء اليوم الإثنين بعددا كبير من وزاراء الدولة لبحث تداعيات الأحداث الجارية في دولة السودان الشقيقة.

وأكد مدبولي في بداية الاجتماع أهمية ما توليه الدولة المصرية من اهتمام بالغ بما يجرى في شقيقتها السودان، مشددًا على موقف مصر من الأزمة هناك وموضحا لموقف مصر من الوقوف بجانب السودان وشعبه الشقيق في أزمته الجارية.

وأفاد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع أن كافة جهات الدولة المعنية تتابع بحرص ما يجري على الأراضي السودانية على مدار الساعة، من تطورات الأحداث الجارية، وذلك في ضوء علاقات الأخوة والأواصر التاريخية والأزلية التي تربط الشعبَين الشقيقين، بالإضافة للتأثيرات المباشرة وغير المباشرة لتلك الأحداث على مصر كدولة جوار مباشر للسودان.

وحضر الاجتماع كلا من، وزير النقل، الفريق كامل الوزير، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، ووزير التموين والتجارة الداخلية،الدكتور علي المصيلحي، ووزير الصحة والسكان، د.خالد عبد الغفار ، مستشار وزير المالية للعلاقات الخارجية، السفير الدكتور حسام حسين، ونائب مدير إدارة السودان بوزارة الخارجية، أحمد عيد، وعدد من مسئولي الوزارات والجهات المعنية.

موضوعات متعلقة