الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:50 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يثمن الجهود المبذولة من اللجنة الطبية خلال شهر أبريل

رئيس الوزراء-ياندكس
رئيس الوزراء-ياندكس

تابع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، الجهود التي بذلتها اللجنة الطبية العليا، والاستغاثات خلال شهر أبريل 2023.

وقدم الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء ورئيس اللجنة تقرير مفصل، حيث ثمن رئيس مجلس الوزراء على الدور التي تؤديه اللجنة الطبية العليا، وذلك بالتعاون المثمر والتنسيق مع غيرها من المؤسسات المعنية.

وأشار رئيس الوزراء، إلى الخدمات التي تقدمها اللجنة الطبية العليا والبرامج التي توسع نطاق المستفيدين والوصول إلى المستحقين.

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة الطبية العليا، إنه تم إنشاء اللجنة الطبية العليا بقرار من الدكتور مصطفى مدلولي، رئيس الوزراء وذلك في عام 2016، موضحا أن الهدف من اللجنة هي أن يكون هناك قرارت العلاج على نفقة الدولة.

وأضاف، رئيس اللجنة، أن الجنة الطبية ضمت وحدتي الرصد والتدخل السريع في عام 2021، بهدف تعزيز التواصل المباشر مع المواطنين، بالإضافة إلى تعاون اللجنة مع المنظمات المجتمع والمؤسسات الطبية، وذلك لتحقيق التنسيق المتكامل بين أجهزة الدولة واستفادة المواطنين من الخدمات المقدمة.

وتابع رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات، أن اللجنة الطبية قد استجابت خلال شهر أبريل الماضي 784 استغاثة، وإجراء كشوفات طبية مواطنًا بمحافظة بني سويف، 492 نظارة طبية بمحافظة شمال سيناء.

وثمن رئيس اللجنة، على أن الاستجابات تشمل 259 قرار علاج من رئيس الوزراء على نفقة الدولة، 20 قرار خاص بإجراءات عمليات زراعة النخاع، وتنفيذ الإجراءات الطبية 141 حالة من مرضى الأورام وعمليات الجامانايف، وأيضا 206 استغاثات و58 حالة من ذوى الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضا: انطلاق أولى ندوات المرحلة الثانية من مبادرة «أتكلم عربي»